يحرم المسلمين منها.. قانون هندي يحظر ذبح الأبقار

القوانين الصارمة تشكل تمييزاً ضد المسلمين والمسيحيين والطبقة الفقيرة في الهند

القوانين الصارمة تشكل تمييزاً ضد المسلمين والمسيحيين والطبقة الفقيرة في الهند

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 30-03-2015 الساعة 14:46
نيودلهي - الخليج أونلاين


سيكون لزاماً على آكلي لحوم البقر في الهند أن يحرموا منها، بعد أن تعهد وزير الداخلية الهندي، راجنات سينغ، بالدفع باتجاه حظر ذبحها.

وكان رئيس الوزراء ناريندرا مودي عمل في دعايته الانتخابية، على كسب ود الهندوس؛ بتأكيده على منع ذبح الأبقار فيما إذا فاز بالانتخابات، وأصبح عليه أن يفي بوعده وهو الوعد الذي أعلنه أيضاً وزير الداخلية الهندي راجنات سينغ في كلمة له أمام زعماء روحيين هندوس، مؤكداً أن الحكومة الهندية سوف تتحرك للوفاء بوعد رئيس الوزراء.

تجارة لحوم الأبقار التي تعمل عليها أغلبية مسلمة في الهند سوف تعاني التدهور، وتطيح باقتصاد فئة كبيرة من الشعب الهندي، خاصة أن حزب بهاراتيا جاناتا الذي يتبنى حملة كبيرة لما يسميه "حماية الأبقار"، يعرف بثقله داخل الهند، وقد نجح أخيراً في إيقاف ذبح الأبقار التي تقدسها أغلبية الهندوس.

حزب بهارتيا جاناتا، ومن خلال سيطرته على عدد من الولايات الهندية، يمنع في هذه الولايات من ذبح الأبقار، في حين شدد في ولايات أخرى تقع ضمن سيطرة نفوذه، على شمول الثيران والعجول بعدم الذبح إلى جانب الأبقار "المقدسة".

وفيما تعتبر الهند ثاني أكبر مصدر للحوم الأبقار في العالم، وخامس أكبر مستهلك لها، سيكون لهذا القرار في حال تنفيذه بشكل رسمي، أثر سلبي على اقتصاد البلد، الذي يعاني من الفقر والبطالة بنسب عالية.

ويقول منتقدو فرض الحظر: إن القوانين الصارمة تشكل تمييزاً ضد المسلمين والمسيحيين والطبقة الفقيرة من الهندوس، التي تعتمد على اللحم الرخيص كمصدر للبروتين.

مكة المكرمة
عاجل

المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: غوتيريش يريد تفويضاً قانونياً لفتح تحقيق دولي في مقتل خاشقجي