%19 من مضبوطات الجمارك السعودية عسكرية

الداخلية الجهة المخولة بإعطاء الرخص لمن يرغب بفتح محلات تفصيل البدل العسكرية

الداخلية الجهة المخولة بإعطاء الرخص لمن يرغب بفتح محلات تفصيل البدل العسكرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 04-02-2016 الساعة 09:17
الرياض - الخليج أونلاين


شكلت المواد العسكرية ما نسبته 19% من مضبوطات الجمارك السعودية خلال عامي 2013 و2014 بواقع 8620 قطعة، تم ضبطها من خلال 98 حالة عبر مختلف المنافذ.

المتحدث الرسمي للجمارك السعودية، عيسى العيسى، كشف لصحيفة "الوطن" السعودية عن ضبط ومصادرة مواد عسكرية وذخائر وأسلحة خلال العامين الماضيين بالمنافذ، وتمثلت تلك المضبوطات في البدل العسكرية والأسلحة البيضاء ومتفجرات وأجزاء الأسلحة، وصواعق كهربائية، وبنادق صيد، ومناظير ليلية وقنابل يدوية.

وأضاف العيسى أن عدد حالات الضبط فيما يخص المواد العسكرية بلغ 98 حالة بنسبة 19% من مجموع الحالات خلال عامي 2013-2014، في حين بلغ عدد كميات المواد المضبوطة 8620 تخص مواد عسكرية متمثلة في بدل عسكرية وأقمشة البدل والأحزمة والقبعات العسكرية.

وفي السياق، نقلت الصحيفة عن مصدر مطلع قوله، إنه من ضمن ما تم ضبطه في المنافذ الجوية والبحرية المناظر الليلية الدقيقة التي يأتي بها البعض للأراضي السعودية من أجل المتاجرة بها وبيعها، وهو أمر مخالف للأنظمة والتعليمات، كاشفاً أن هناك عمالة تأتي من دول خارج السعودية محملة بأقمشة تختص بالزي العسكري؛ من أجل بيعه بأسعار متوسطة لكن يتم مصادرتها.

مكة المكرمة