24 شخصاً لقوا حتفهم جراء الأعاصير في اليمن

أدى الإعصار في المهرة إلى نزوح نحو ألفي شخص

أدى الإعصار في المهرة إلى نزوح نحو ألفي شخص

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 01-06-2018 الساعة 11:25
صنعاء - الخليج أونلاين


قال الاتحاد الدولي لجمعيّات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، الجمعة، إن نحو 24 شخصاً لقوا حتفهم جراء الأعاصير التي ضربت محافظتي "أرخبيل سقطرى" و"المهرة" شرقي اليمن.

وأضاف الاتحاد في نشرة له حول تأثير الأعاصير في اليمن، أن الأعاصير تسبّبت بخسائر بشرية وخسائر في الممتلكات في محافظتي سقطرى والمهرة.

وذكر أنه بعد أن فشلت عمليات البحث والإنقاذ في العثور على البحّارة المفقودين في سقطرى، وبعد العثور على 5 جثث أخرى، اعتُبر الأشخاص المفقودون موتى، ما أدّى إلى زيادة عدد القتلى في سقطرى إلى 20 شخصاً.

وأشار الاتحاد إلى أن الممتلكات والبنى التحتية في سقطرى تضرّرت بشكل كبير، حيث دمّرت المياه خمس سيارات، وأُصيب جزء كبير من آبار المياه وشبكات المياه في حديبو وقلنسية بأضرار جزئية.

وفي محافظة المهرة، أفادت النشرة بإصابة 20 شخصاً ومصرع أربعة آخرين، فضلاً عن تعرّض الطرق الواقعة بين محافظتي حضرموت والمهرة لضرر جزئي بسبب الفيضانات أو الصخور أو الرمال المتحرّكة.

كما أدّى الإعصار في المهرة إلى نزوح نحو ألفي شخص بسبب الفيضانات، التي تسبّبت أيضاً بتدمير العديد من المباني والمركبات، وفقاً للاتحاد.

وكان إعصار مكونو ضرب جزيرة سقطرى ومحافظة المهرة، نهاية الأسبوع الماضي، مخلّفاً أضراراً كبيرة في الطرقات والمنازل والبنى التحتية.

وفي 24 مايو المنصرم، أعلنت الحكومة اليمنية سقطرى محافظة منكوبة؛ نتيجة الأضرار الكبيرة الناتجة عن الإعصار.

ويعاني اليمن من تردّي مستوى الخدمات في كافة القطاعات؛ جراء الحرب المستمرّة منذ أكثر من ثلاث سنوات، وهو ما زاد من تداعيات الإعصار.

مكة المكرمة
عاجل

الخارجية الروسية: ستتوافر قريباً معلومات بشأن علاقة "إسرائيل" بإسقاط الطائرة في سوريا

عاجل

الخارجية الروسية: نطالب "إسرائيل" بمزيد من التحقيقات في مسألة إسقاط الطائرة الروسية