3 ملايين أجنبي دخلوا العراق لإحياء "أربعينية الحسين"

أربعينية الإمام الحسين من أهم المناسبات لدى الشيعة

أربعينية الإمام الحسين من أهم المناسبات لدى الشيعة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-11-2016 الساعة 15:35
بغداد - الخليج أونلاين


قال مسؤول في الحكومة العراقية، السبت، إن 3 ملايين زائر أجنبي دخلوا البلاد على مدى الأيام الماضية لإحياء ذكرى "أربعينية الإمام الحسين"، ثالث أئمة أهل البيت لدى الطائفة الشيعية، في محافظة كربلاء (جنوب).

ونقلت وكالة الأناضول عن محمود الزبيدي، رئيس هيئة السياحة في الحكومة العراقية، قوله: "لغاية اليوم دخل 3 ملايين زائر أجنبي إلى العراق أغلبهم إيرانيون، لأداء زيارة أربعينية الإمام الحسين في كربلاء"، مشيراً إلى أن "تدفق الزائرين إلى المنافذ الحدودية تقلص بشكل كبير اليوم، مع انتهاء فترة منح سمات الدخول التي حدد آخر موعد لها قبل يومين من أداء الزيارة".

وأضاف الزبيدي: "نتوقع أن يكون إجمالي الزائرين الأجانب والعراقيين إلى محافظة كربلاء لإحياء الذكرى نحو 20 مليوناً".

ومنعت السلطات الأمنية العراقية، أمس الجمعة، دخول آلاف الزائرين الإيرانيين إلى البلاد عبر منفذ "زرباطية" الحدودي، في محافظة واسط، جنوبي البلاد، لإحياء ذكرى "أربعينية الإمام الحسين"؛ لعدم امتلاكهم تأشيرات دخول رسمية.

اقرأ أيضاً :

منطلقة من ظفار.. سلطنة عُمان غزت العالم بمنتج "الكندر"

وتصادف الذكرى هذا العام يومي 21/20 نوفمبر/تشرين الثاني، ويتوجه أبناء المذهب الشيعي سيراً على الأقدام إلى محافظة كربلاء، جنوب غرب العاصمة.

وتعتبر أربعينية الإمام الحسين من أهم المناسبات لدى الشيعة، حيث تخرج مواكب رمزية للعزاء في مثل هذا اليوم، ويتوافد الزائرون من الشيعة من كل أنحاء العالم إلى محافظة كربلاء لزيارة مرقد الحسين، ويأتي كثير منهم مشياً على الأقدام من مسافات بعيدة.

وتفرض قوات الأمن العراقية إجراءات أمنية مشددة على امتداد الطرق المؤدية من المحافظات الجنوبية إلى مدينة كربلاء، ومن العاصمة بغداد باتجاه مدينة كربلاء؛ منعاً لهجمات متوقعة قد يشنها تنظيم الدولة.

مكة المكرمة