3.6 ملايين معتمر وصلوا جواً في الأسبوع الأول من رمضان

هيأت إدارة المطار الصالات لتزايد أعداد القادمين للعمرة

هيأت إدارة المطار الصالات لتزايد أعداد القادمين للعمرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 03-06-2017 الساعة 15:46
الرياض - الخليج أونلاين


بلغ إجمالي عدد المعتمرين القادمين والمغادرين عبر مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبد العزيز الدولي، الجمعة، في جدة نحو 7.3 ملايين معتمر، منذ بداية موسم العمرة بنوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إذ بلغ عدد المعتمرين القادمين أكثر من 3.6 ملايين في حين بلغ عدد المغادرين 3.7 ملايين.

وهيأت إدارة المطار الصالات لتزايد أعداد القادمين للعمرة خلال شهر رمضان، لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

وأوضح المدير العام لمطار الملك عبد العزيز الدولي، عبد الله الريمي، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن "حركة المعتمرين تشهد نمواً متسارعاً خلال الأيام المقبلة من شهر رمضان في كل عام من مختلف دول العالم"، مشيراً إلى أن "إدارة المطار بدأت منذ وقت مبكر الاستعداد لموسم رمضان، من خلال تنفيذ خطة شملت تجهيز صالات السفر والساحات، وتأمين الأجهزة والمعدات وصيانتها".

وتأكد إدارة المطار من جاهزية تشغيل كاونترات خدمة المعتمرين التابعة للجوازات والجمارك وشركات الطيران، وسيور العفش وبوابات الفحص الأمني، وجدولة رحلات العمرة التابعة لشركات الطيران بشكل يحد من تزامن الرحلات، ويضمن انسيابية الحركة داخل الصالات.

‎وأضاف الريمي أن الخطة يتم تنفيذها بإشراف صاحب السمو مستشار العاهل السعودي، أمير منطقة مكة المكرمة، خالد الفيصل، والمتابعة المستمرة من وزير النقل رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، سليمان الحمدان.

اقرأ أيضاً :

رغم الحرارة المرتفعة.. مئات الآلاف يؤدون العمرة أول رمضان

ولفت إلى أن الخطة راعت أمن وسلامة وراحة المعتمرين والزوار، مؤكداً أنه تم اتخاذ التدابير كافة من أجل رفع مستوى التنسيق والمتابعة بين جميع الجهات العاملة في المطار، بما يحقق أعلى مستوى من الأمن والسلامة للمعتمرين ومرافق المطار.

كما تحرص إدارة المطار على تقليل الزمن المستغرق لإنهاء إجراءات قدوم ومغادرة المعتمرين في راحة وطمأنينة، مع المحافظة على أعلى درجات الصيانة وسلامة البيئة في المطار، بما يحقق تطلعات المسؤولين.

وتعمل جميع الأجهزة على مدار الساعة وفق خطة تشغيلية تشارك فيها جهات حكومية وخاصة، كما تم تجهيز خيمة رمضانية لتوفير قرابة ثلاثة آلاف وجبة مجانية للمعتمرين بشكل يومي.

مكة المكرمة