470 دورية أمنية و160 موقعاً للألعاب في احتفالات دبي برأس السنة

تسعى الدوريات لتأمين مرتادي الاحتفالات من الجرائم البسيطة

تسعى الدوريات لتأمين مرتادي الاحتفالات من الجرائم البسيطة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 28-12-2016 الساعة 11:52
أبوظبي - الخليج أونلاين


أنهت الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، في مدينة دبي، استعداداتها لاحتفالات رأس السنة الجديدة؛ بنشر 470 دورية عسكرية ومدنية.

وسيشهد العام الجديد زيادة في مواقع ونقاط الألعاب النارية، إذ ستشمل 160 موقعاً، منها 23 نقطة داخل منطقة وسط مدينة دبي، و137 نقطة خارجية تمثل مساراً لتلك الألعاب.

وقال مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي، اللواء خليل إبراهيم المنصوري، إن هناك توقعات بإقبال كبير للجمهور احتفالاً برأس السنة، حسبما ذكرته صحيفة الإمارات اليوم.

اقرأ أيضاً :

"سعوديات قدها".. ملتقى لإبراز مشاركة المرأة في تحقيق رؤية 2030

وأضاف المنصوري أن "الخطة لها محاور عدة؛ منها تأمين مرتادي الاحتفالات من الجرائم البسيطة التي تقع عادة أثناء الازدحام، وتوفير الحماية اللازمة للمنازل والممتلكات".

ولفت المنصوري إلى أن "الفرق الأمنية التابعة للإدارة ومراكز الشرطة سوف تعمل على مدار الساعة لتعزيز شعور المحتفلين بالأمان، وضمان خروج هذه المناسبة السعيدة على أفضل ما يكون".

من جهته، قال مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بالوكالة، العميد سالم الرميثي: إن "الدوريات التابعة للإدارة تشمل فرقاً من الشرطة النسائية لتقديم الدعم الأمني، والقدرة على التدخل السريع في الأمور المتعلقة بالنساء".

وأضاف: إن "هناك إدارات فرعية سوف تقوم بمهام محددة في عملية التأمين، منها الشرطة السياحية التي ستنشر دورياتها في المخيمات والأماكن السياحية، برئاسة ضباط متخصصين قادرين على التدخل الفوري، لحل أي مشكلة تتعلق بالسياح دون تعطيلهم".

وأشار الرميثي إلى أن هناك نحو 280 دورية عسكرية تابعة لمراكز الشرطة سوف تنتشر في مناطق الاختصاص المختلفة على مدار الساعة، لتحقيق الردع.

ولفت الرميثي إلى أن الوجود العسكري في الشارع، خصوصاً في المناسبات التي تشهد تجمعات كبيرة، يعزز الشعور بالأمان.

مكة المكرمة