• العبارة بالضبط

في مهرجان الربيع بقطر.. مكعبات تشكيلية بمركز واقف

ينظم مركز سوق واقف، في الدوحة، فعالية مكعبات تشكيلية، ضمن مهرجان "ربيع سوق واقف"، وذلك ابتداءً من يوم الجمعة القادم (23 يناير/ كانون الثاني الجاري إلى السادس من فبراير/ شباط).

ويشارك في هذه الفعاليات نخبة من الفنانين التشكيليين القطريين وغير القطريين منهم: محمد جنيد وعلي دسمال وجواهر المناعي وفاطمة النعيمي وحصة كلا وهيفا السادة ومحمد الدوري وأحمد العواد وغيرهم، في حين سيشرف عليها الفنان التشكيلي فيصل العبد الله ومسعود البلوشي.

كما ينظم المركز خلال هذه المناسبة أيضاً معرض البيئة القطرية الذي سيشتمل على أعمال الفنانين القطريين المشاركين بالتصوير الفوتوغرافي، بالتعاون مع مركز أصدقاء البيئة وعرض أعمال فنية مركبة تدل على البيئة القطرية، في حين سيطرح قسم النحت والخزف مجسماً بحجم كبير يتحدث عن البيئة القطرية يشرف عليه نخبة من الفنانين التشكيليين.

إلى جانب ذلك، وبمناسبة المهرجان، سيتم عرض جدارية الربيع بحجم كبير خارج المركز، سيشارك فيها الأطفال متناولين مواضيع البيئة القطرية إلى جانب ورشة أوريجامي، وهي ورشة مسؤول عن طرحها طفل موهوب بالتشكيل الورقي، سيشاركه الأطفال لتعلم كيفية عمل القصاصات الفنية بأشكال مبهرة، وهي فعالية عامة ستكون متاحة أمام الجميع للمشاركة فيها، إلى جانب فعاليات فنية متعددة تقام ضمن المهرجان.