"افتح يا سمسم" يصدر مجموعة تعليمية مبتكرة وتعليم الخليج يتبنى

أصدر "افتح يا سمسم"، البرنامج التلفزيوني التعليمي الرائد على مستوى العالم العربي، مجموعة وسائل تعليمية غنية ومسلية، مستوحاة من وحي المسلسل وشخصياته المحببة.

وتعتزم وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة ومكتب التربية العربي لدول الخليج، توزيع هذه المجموعة المبتكرة التي تم تطويرها بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، حصريّاً على المعلمين والعاملين في المجال التربوي في مدارس دول الخليج، بالتزامن مع موسم "العودة إلى المدارس" في سبتمبر/أيلول 2015.

ومن المقرر توزيع مجموعة الوسائل التعليمية على أكثر من 10 آلاف معلم ومدير مدرسة، إضافة إلى توفير نسخة مخصصة للاستخدام العام في المكتبة.

وتتضمن المجموعة كتباً تعليمية للقراءة، وتطبيقات إلكترونية، وتسجيلاً مصوراً (فيديو) تعليمياً لتدريب الأساتذة، وأكثر من 70 ورقة أنشطة وتطبيقات تعليمية للأطفال، وتستهدف الأطفال بين 4 و6 سنوات.

يأتي ذلك في إطار الجهود الرامية لتلبية الحاجة المتزايدة إلى توفير المزيد من تقنيات التعليم الحديثة والشاملة والتفاعلية، بهدف تعزيز الاهتمام والشغف باللغة والثقافة العربية لدى الأطفال في المنطقة. وستدرج مدارس المنطقة هذه المجموعة التعليمية كجزء أساسي من مخططها الأكاديمي المصمّم للصفوف الابتدائية.

وعُقدت حلقات عمل تدريبية للعاملين في قطاع التعليم في مدارس المنطقة؛ لتدريبهم على كيفية استخدام محتويات المجموعة التعليمية على النحو الأمثل، والتي تستهدف رياض الأطفال والسنة الدراسية الأولى.

وكان لمؤسسة بداية للإعلام، وهي شركة تطوير المحتوى التعليمي الموجه للأطفال التي قامت بإنتاج برنامج الأطفال بنسخته الجديدة "افتح يا سمسم"، الدور الأكبر في السعي نحو هذا التغيير الهادف والتحول في عملية التعليم.

يُذكر أن برنامج "افتح يا سمسم" في نسخته الجديدة، سينطلق في التلفزيونات الخليجية في سبتمبر/أيلول من العام الجاري.