"فأر" يقطع الكهرباء عن مطار القاهرة قبيل مغادرة السيسي

قال الطيار أحمد جنينة، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، إن فأراً تسبب بانقطاع التيار الكهربي عن بعض صالات المطار، من بينها استراحة رئاسة الجمهورية في المطار، فجر أمس، مؤكداً أن اﻻنقطاع وقع قبل وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي للمطار استعداداً للسفر للوﻻيات المتحدة.

وأضاف جنينة في تصريحات صحفية أن "عطلاً مفاجئاً أصاب المحول رقم 801، وتم الإشراف على التحويل التلقائي على خطوط أخرى لإعادة التشغيل"، موضحاً أن نظام تغذية المطار بالتيار الكهربائي يخضع لمنظومة دقيقة بحيث لا يؤثر على العمل داخل المطار.

وأوضح أنه عثر على فأر ميت داخل المحطة رقم 801 التي تغذي عدة مناطق في المطار، مشيراً إلى أن الفأر تسبب في حدوث تلامس لبعض الأسلاك قبل موته وانقطاع التيار الكهربائي أكثر من مرة عن عدة مناطق من بينها استراحة رئاسة الجمهورية.

وغادر السيسي إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال مصدر في المطار، إن التحقيقات التي جرت توصلت إلى وجود "فأر" داخل إحدى المحولات، والتي قام بقضمها، ما أدى إلى حدوث تلامس لبعض الأسلاك المغذية للتيار الكهربائي ثم انقطاع التيار لمرات متتالية.

وأفاد المصدر الذي نقلت عنه صحف مصرية أنه فور انقطاع التيار الكهربائي تم تحويل التغذية إلى خطوط أخرى بديلة، وهو الإجراء المتبع في مثل حالات الانقطاع حيث تقوم اللوحات الكهربائية آلياً بالتحميل على خطوط أخرى لمتابعة التشغيل.