ملياردير تعلم الرسم منذ عام يبيع لوحته بـ"4" ملايين يورو

باع الملياردير الصيني المعروف "جاك ما" لوحة زيتية كان قد رسمها بنفسه بـ"4.7" ملايين يورو، وقد تعلم الرسم في عام 2014.

ونجح الملياردير الصيني جاك ما، الذي أسس إمبراطورية التجارة عبر الإنترنت، التي تضم شركتي "علي بابا" و"تاو باو" وتقدر ثروته المالية بنحو 3.4 مليارات دولار، في تحقيق رقم قياسي عند بيع لوحته التي رسمها بألوان الزيت، في مزاد سوثبي في هونج كونج بمبلغ قدره 4.7 ملايين يورو، وقد اشتراها الملياردير الصيني "كيان فتجلاي" الذي يعرف بحبه للفن والفنانين.

ويشهد هذا الرقم القياسي لبيع هذه اللوحة، التي أطلق عليها اسم "باراديز"، على وصول جيل جديد من مشتري الأعمال الفنية من الأثرياء في الصين، ما تؤكد عليه مبيعات الفن المعاصر والحديث، التي باعتها صالة سوثبي للمزادات فرع هونج كونج في أوائل هذا الشهر، وبلغت قيمة مبيعاتها أكثر من 67 مليون يورو.

وسوف يخصص مبلغ هذه اللوحة إلى المؤسسة الدولية "باراديز" التي تعمل على حماية البيئة في الصين، وأسسها رجل الأعمال الصيني "جاك ما" والرسام الصيني الشهير "زنج فانزي".

جدير بالذكر أن رجل الأعمال الصيني "جاك ما" كان قد طلب في 2014 من الرسام الصيني الشهير "زنج فانزي" تعليمه الرسم، وقد تمكن الملياردير"جاك ما" من رسم لوحته الدائرية وقطرها 79.6 سم، وهي تعطي صورة للأرض من الفضاء الأعلى.

وقد تم عرض اللوحة في مزاد هونج كونج يوم 4 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وقد فاقت توقعات كل خبراء الفن عندما بيعت اللوحه بمبلع 4.7 ملايين يورو.