تركيا تضبط 4 أطنان متفجرات بشاحنة على حدود إيران

ضبطت قوات الأمن التركية مساء الاثنين، شاحنة محملة بـ4 أطنان من المتفجرات في قضاء أرجيش بولاية وان جنوب شرقي البلاد القريبة من إيران.

وأفادت مصادر أمنية تركية للأناضول، أن الشاحنة التي تركها إرهابيان اثنان أمام بلدية أرجيش، تحتوي على 4 أطنان نيترات الأمونيوم وديزل، وأن خبراء المتفجرات تمكنوا من إبطال مفعولها، وأشارت إلى أن قوات الأمن ألقت القبض على شخصين يشتبه بصلتهما بالحادث.

وتخوض قوات الأمن التركية حرباً شرسة مع مسلحي تنظيم "بي كا كا"- المصنف إرهابياً- منذ انهيار وقف لإطلاق النار العام الماضي، وهو ما دمر عملية سلام استمرت عامين.

وينفذ الجيش التركي عملية عسكرية ضد معاقل التنظيم في المدن والبلدات الذي يحاول فرض سيطرته على سكانها بالقوة جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وقتل في العملية المئات من مسلحي التنظيم بحسب بيانات الجيش التركي.

ويتزامن ذلك مع عملية "درع الفرات" التي شنها الجيش التركي في 24 أغسطس/آب، بالشراكة مع فصائل من الجيش السوري الحر، في جرابلس السورية؛ لطرد عناصر تنظيم الدولة وكذلك متمردي حزب العمال الكردستاني أو مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي السورية اللذين تعتبرهما أنقرة تنظيمين "إرهابيين".