• العبارة بالضبط

قوات التحالف تعلن عن سقوط صاروخ حوثي جنوب السعودية

أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، في بيان لها، أن المليشيات الحوثية أطلقت صاروخاً باليستياً من جنوب (صعدة) باتجاه مدينة خميس مشيط جنوب السعودية.

وذكرت القيادة في بيانها، الجمعة، أن أنظمة الدفاع الجوي تابعت مسار الصاروخ منذ انطلاقه حتى سقوطه في منطقة صحراوية غير مأهولة بالسكان، دون أن يسبب أي أضرار، وباشرت القوات الجوية على الفور باستهداف المنطقة التي انطلق منها الصاروخ، بحسب صحيفة الجزيرة السعودية.

جدير بالذكر أن خميس مشيط مدينة تقع في قلب منطقة عسير في السعودية، شمال شرقي مدينة أبها، وتعد أكبر مدينة جنوبي المملكة مساحة وسكاناً.

اقرأ أيضاً :

ولد الشيخ يُبشر بحل قريب في اليمن.. وخطة أممية متكاملة

وسقط، الجمعة، مقذوف عسكري من اليمن على محافظة الطوال بمنطقة جازان (جنوبي السعودية)، وقتل يمنياً.

وقال الدفاع المدني السعودي على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن فرقه في جازان باشرت "سقوط مقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية؛ ما نتج عنه وفاة شخص، وإصابة طفلة ووالدها من الجنسية اليمنية، وتم نقلهم للمستشفى".

ولم يحدد الدفاع المدني نوعية المقذوفات، أو هوية الجهة التي أطلقتها، لكن الشريط الحدودي يشهد معارك متصاعدة بين الحوثيين والجيش السعودي منذ أسابيع، بعد انهيار هدنة قادها زعماء قبليون في مارس/آذار الماضي، وأثمرت تهدئة، وتبادلاً للأسرى، ونزعاً لمئات الألغام.

وشهد أغسطس/آب الماضي، أعلى معدل لسقوط الضحايا المدنيين في القرى الحدودية جنوبي السعودية منذ انطلاق عملية "عاصفة الحزم" في اليمن ضد جماعة الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع، علي عبد الله صالح، في مارس/آذار 2015، بعد سقوط 19 قتيلاً مدنياً، و43 مصاباً، كما احترقت محطة كهربائية.