الكويت تتبرع للأنروا بـ5 ملايين دولار لدعم فلسطينيي سوريا

تبرعت دولة الكويت بخمسة ملايين دولار أمريكي، لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أنروا)، دعماً لمناشدة الوكالة الطارئة من أجل اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وسلّم مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير منصور العتيبي، الجمعة، شيكاً بالمبلغ لمدير مكتب "الأنروا" في نيويورك،‏ ريتشارد رايت، بمقر المندوبية الكويتية.

وقال السفير العتيبي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا): "إن هذا التبرع يأتي في أعقاب تعهدات قدمتها الكويت في المؤتمر الدولي للمانحين، لدعم الوضع الإنساني في سوريا، الذي عقد بلندن في وقت سابق من هذا العام".

اقرأ أيضاً :

جرائم روسيا في سوريا تسقط مقعدها بمجلس حقوق الإنسان

من جانبه، أعرب المفوض العام لـ"الأنروا"، بيير كرينبول، في بيان صحفي، عن تقديره لهذا التبرع بالقول: "إنني في غاية الامتنان لهذا التضامن المتجدد لدولة الكويت حيال لاجئي فلسطين في سوريا، وأود أن أعرب عن تقديري العميق لحكومة وشعب الكويت على دعمهم القيم".

وأضاف: "إن هذا التبرع سيمكننا من الاستجابة للاحتياجات الضرورية لنحو 400 ألف لاجئ فلسطيني، متضررين بشكل بالغ جراء النزاع المأساوي في سوريا".

وفي عام 2016، أطلقت "الأنروا" مناشدات من أجل الحصول على 414 مليون دولار، لتلبية الحد الأدنى من الاحتياجات الإنسانية للاجئي فلسطين المتضررين جراء النزاع الدائر في سوريا.