• العبارة بالضبط

مؤتمر في الكويت حول معاناة الأطفال الفلسطينيين في 2017

قال مسؤول كويتي، مساء الأربعاء، إن بلاده تجري مشاورات واستعدادات لاستضافة مؤتمر يسلط الضوء على معاناة الأطفال الفلسطينيين داخل الأراضي الفلسطينية، في النصف الثاني من العام المقبل 2017.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها نائب وزير الخارجية الكويتي بالإنابة، ضاري العجران، خلال مشاركته في حفل أقامته سفارة فلسطين لدى بلاده بمناسبة الذكرى الـ28 لإعلان الاستقلال الفلسطيني.

وفي سياق آخر، ذكر المسؤول الكويتي أن وزير التربية والتعليم العالي في بلاده، بدر العيسى، سيجري زيارة إلى مدينة رام الله بالضفة الغربية الفلسطينية، للانتهاء من اتفاق إعارة المعلمين الفلسطينيين للعمل في الكويت.

وأعرب عن قلق بلاده من الانتهاكات الإسرائيلية "الصارخة" في الأراضي الفلسطينية، مجدِّداً تأكيد الكويت دعمها الكامل لجميع الخطوات المتخذة من الحكومة الفلسطينية في سبيل استعادة الأراضي المحتلة.

اقرأ أيضاً :

اللجنة الملكية الأردنية: لن يُمنع الأذان بالقدس ولن ينفذ ترامب وعوده

من جانبه، قال السفير الفلسطيني لدى الكويت، رامي طهبوب، في كلمة ألقاها خلال الفعالية ذاتها: إن "العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الكويت وفلسطين تطورت بشكل ملحوظ".

وأشار طهبوب إلى أن حجم الصادرات الفلسطينية إلى الكويت قفز من ثلاثة ملايين دولار عام 2014، إلى 12.4 مليون دولار في نهاية العام الماضي 2015.

ويحتفل الفلسطينيون، في 15 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام بذكرى إعلان الاستقلال وقيام دولة فلسطين.

وفي ذلك التاريخ من عام 1988، وأمام المجلس الوطني الفلسطيني، الذي انعقد في العاصمة الجزائرية، ألقى الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات خطاب "إعلان قيام دولة فلسطين".