• العبارة بالضبط

إسدال الستار على بطولة قطر الدولية لقفز الحواجز اليوم

تختتم في العاصمة القطرية الدوحة، السبت، فعاليات بطولة قطر الدولية لقفز الحواجز على الميدان الرئيس باتحاد الفروسية، والتي شهدت مشاركة 170 فارساً وفارسة من 12 دولة، بإجمالي جوائز قدرها مليون و349 ألف ريال قطري.

ويتنافس المتسابقون على الجائزة الكبرى التي تبلغ 650 ألف ريال قطري، حيث تعد البطولة، التي انطلقت الخميس الماضي، إحدى الجولات المؤهلة لكأس العالم ضمن الدوري العربي.

وفاز بالمباراة الأولى في بطولة قطر الدولية لقفز الحواجز، والتي أقيمت بمشاركة 47 فارساً وفارسة على ارتفاع 120 سم، بجوائز مالية قدرها 35 ألف ريال، الفارس الكويتي (بعلم الاتحاد الدولي) علي الخرافي، على الجواد (انجارين)، محققاً زمناً قدره 33.72 ثانية في جولة التمايز.

وحل في المركز الثاني الفارس القطري محمد سالم المري، على الجواد (كوكا دي آلبا)، محققاً زمناً قدره 40.07 ثانية.

وجاء في المركز الثالث الفارس السعودي خالد عبد العزيز العيد، على الجواد (موستيك فلايلز)، محققاً زمناً قدره 40.63 ثانية.

شاهد أيضاً :

أفضل لاعبي التنس في العام 2016

وقال سعيد بن محمد آل شافي، أمين السر العام باتحاد الفروسية القطري، إن أجواء البطولة الدولية جاءت مميزة، خاصة مع وجود العديد من الضيوف الأجانب من الفرسان والمتابعين للحدث من دول عديدة.

وأضاف لـ "قنا": "سيشهد السبت صراعاً قوياً في مباراة الجائزة الكبرى بين المتأهلين، حيث تعد مباراة الغد ضمن المباريات المؤهلة لكأس العالم في الولايات المتحدة العام القادم".

جدير بالذكر أن بطولة الريان الدولية سوف تنطلق خلال الفترة من 29 إلى 31 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بعد أيام قليلة من ختام الدولية الأولى، ويشارك بجانب فرسان قطر الدوليين والشباب، فرسان من السعودية، والكويت (تحت علم الاتحاد الدولي للفروسية) والأردن، ومصر، وتونس، وتركيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا، وفرنسا، واليونان، وروسيا.