• العبارة بالضبط

بمشاركة 170 فارساً.. انطلاق بطولة الريان الدولية لقفز الحواجز

تنطلق، الخميس، منافسات بطولة الريان الدولية لقفز الحواجز على الميدان الرئيسي للاتحاد القطري للفروسية والتي ستقام على مدار ثلاثة أيام بمشاركة 170 فارساً وفارسة يمثلون 12 دولة، في حين تبلغ جوائز البطولة مليوناً و 349 ألف ريال قطري.

وقام المسؤولون البيطريون بإجراءات الفحص البيطري للخيل المشاركة واستكمال الاستعدادات كافة بالميدان الكبير استعداداً للانطلاق، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية (قنا).

وتشهد البطولة جولة مؤهلة لكأس العالم في الولايات المتحدة الأمريكية العام المقبل، وستكون المباراة الأخيرة، الجمعة، مؤهلة للمباراة الكبرى في اليوم الأخير والتي تعد من المباريات المؤهلة لكأس العالم في أمريكا، حيث يدخل أفضل 30 فارساً وفارسة فيها إلى مباراة الجائزة الكبرى التي يبلغ مقدار جوائزها 650 ألف ريال في اليوم الأخير.

وأكمل اتحاد الفروسية استعداداته لاستضافة هذه البطولة، وعمل على توفير الأجواء المناسبة للفرسان والخيل المشاركين في البطولة، خاصة أن الفرسان والخيل موجودون في الدوحة من البطولة الأخيرة (بطولة قطر الدولية) التي استضافها الاتحاد على مدار 3 أيام، واختتمت يوم السبت الماضي.

ويشارك بجانب فرسان قطر الدوليين والشباب، فرسان من كل من: المملكة العربية السعودية، ودولة الكويت (تحت علم الاتحاد الدولي للفروسية) ومملكة الأردن ومصر وتونس وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وفرنسا واليونان وروسيا.

وتصنف البطولة تحت فئة الأربع نجوم بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية وتعد واحدة ضمن جولات الدوري العربي التي يتصدرها الشيخ علي بن خالد آل ثاني.

ويشارك في المباريات الكبرى للبطولة فرسان المنتخب القطري الأول؛ وهم: علي يوسف الرميحي، والشيخ علي بن خالد آل ثاني، وباسم حسن محمد، وحمد علي العطية، وفالح سويد العجمي، ومبارك الرميحي، وخالد العمادي.

كما يشارك أيضاً العديد من فرسان قطر الشباب في المباريات بالبطولة؛ ومنهم: سعيد حمد الراشدي، وناصر الغزالي، وسلمان العمادي، والشيخ خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، وسالمين سلطان السويدي، وخجيم فرج المري، وراشد تويم المري وغيرهم من الفرسان القطريين.