فارس قطري يتوج بلقب بطولة الريان الدولية لقفز الحواجز

اختتمت، السبت، منافسات بطولة الريان الدولية لقفز الحواجز، التي نظمها الاتحاد على مدار ثلاثة أيام متتالية، على الميدان الخارجي للاتحاد القطري للفروسية، بتتويج الفارس القطري علي بن خالد آل ثاني بلقب مباراة الجائزة الكبرى.

وشهدت البطولة الدولية مشاركة 170 فارساً وفارسة، يمثلون 12 دولة، كما أنها تصنف ضمن فئة الـ4 نجوم وتدخل ضمن الدوري العربي المؤهل إلى كأس العالم العام القادم.

وتوج الفارس القطري علي بن خالد آل ثاني بلقب مباراة الجائزة الكبرى، بعدما حقق زمناً قدره 43.58 ثانية في المباراة التي أقيمت على ارتفاع 140 - 160 سم من جولتين وتبلغ قيمة جوائزها المالية 650 ألف ريال قطري.

وحل ثانياً السعودي كمال عبد الله باحمدان على الجواد "جوندير"، بزمن قدره 46.37 ثانية، وجاءت الفارسة اليونانية أثينا أوناسيس على الجواد "كينسي" في المركز الثالث بزمن قدره 53.35 ثانية .

اقرأ أيضاً :

بمشاركة 170 فارساً.. انطلاق بطولة الريان الدولية لقفز الحواجز

كما فاز الفارس الأردني إبراهيم بشارات بلقب مباراة الجائزة الصغرى، التي أقيمت على ارتفاع 145 سم من جولتين، وحقق زمناً قدره 39.94 ثانية، دون أخطاء، على الجواد "براون شقر".

وحل ثانياً القطري ناصر الغزالي بزمن قدره 40.45 ثانية، دون أخطاء، على الجواد "ديلورن"، وجاء ثالثاً السعودي بدر محمد الفرد على الجواد "فولا" بزمن قدره 41.69، دون أخطاء.

بدوره، أعرب رئيس الاتحاد القطري للفروسية حمد عبد الرحمن العطية عن سعادته بنجاح البطولة التي جاءت قوية ومثيرة، وشهدت مشاركة مرتفعة المستوى من فرسان قطر بمختلف فئاتهم السنية.

وأشار إلى أن فرسان قطر تنتظرهم المشاركة في جولات الدوري العربي التي ستقام في دولة الإمارات وعددها أربع جولات، من بينها جولة العين التي تؤهل إلى نهائيات بطولة الأمم في برشلونة، كما تؤهل أيضاً إلى كأس العالم بأمريكا.