سعوديون يعرضون فرص الاستثمار في قمة دولية بالهند

يعتزم وفد من المستثمرين السعوديين عرض فرص استثمارية خلال قمة "غوجارات الحيوية 2017"، المقامة في حيدر أباد بالهند، بين 10-13 يناير/كانون الثاني الجاري.

وقال المهندس كامل المنجد، رئيس مجلس الأعمال السعودي الهندي، إن مشاركة المملكة كضيف شرف في القمة ستسهم في تعزيز العلاقات الاستثمارية بين المملكة والهند، التي شهدت في الفترة الأخيرة تطوراً في حجم التبادل التجاري في مختلف المجالات، وصلت إلى أكثر من 137 مليار ريال، بحسب تصريحات نقلتها عنه وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف المنجد أن المجلس ممثل بـ 35 رجل أعمال سيبحثون واقع العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، وسبل تطويرها وتنميتها، والاستفادة من الفرص والمزايا المتوفرة في الاقتصاديين السعودي والهندي، حيث تعد الهند الشريك التجاري الرابع للمملكة.

اقرأ أيضاً :

اواشنطن: قدمنا دعماً "استعراضياً" لعملية درع الفرات قرب مدينة الباب

وأفاد رئيس مجلس الأعمال السعودي الهندي أن أعضاء الوفد السعودي سيقدمون لنظرائهم عروضاً توضيحية عن شركاتهم والقطاعات الإنتاجية التي يمثلونها، وسيبحثون معهم عن فرص الشراكة التجارية والاستثمارية، خاصة من خلال لقاءات ثنائية في قطاعات الرعاية الصحية والموضوعات المتعلقة بالخدمات الطبية، إلى جانب التطرق حول الخبرات الصحية في مجال البحوث والمختبرات الطبية.

وتقام "قمة غوجارات الحيوية 2017" في نسختها الثامنة من 10- 13 يناير/كانون الثاني، وتركز على التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، ويحضر القمة رؤساء الدول والحكومات، والوزراء، وقادة الشركات، وكبار واضعي السياسات، ورؤساء المؤسسات والدوائر الأكاديمية الدولية من جميع أنحاء العالم، ويصاحبها معرض لعرض المنتجات، وتوفر بيئة مثالية لعقد الصفقات والشراكات بين رجال الأعمال والشركات من مختلف الدول.