• العبارة بالضبط

بالصور.. طفرات تكنولوجية تنتظر أكبر مؤتمر تقني بالعالم

الطفرة التقنية كما لم نعهدها من قبل، وأجهزة الأبطال في أفلام المغامرات والخيال العلمي، وأحدث الابتكارات وأكثرها نفعاً للبشرية، كل ذلك سيكون على رأس معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES 2017)، معرض التكنولوجيا الأكبر عالمياً، والذي سيعقد ابتداءً من اليوم ولمدة ثلاثة أيام في نيفادا بولاية لاس فيغاس الأمريكية.

المعرض الذي يقام سنوياً برعاية جمعية صانعي الإلكترونيات الاستهلاكية، يتوقع له أن يكون فريداً من حيث المنافسة التي ستفرض عنصر التنويع، إضافة إلى نوعية ما سيتم عرضه من منتجات وخاصة ذوات الاستخدام اليومي منها.

أبرز المنتجات التي أكدتها الشركات العالمية، والتسريبات التي ستكشف الخميس، رصد "الخليج أونلاين" سبعاً منها، من المتوقع أن تهيمن على أحداث المؤتمر في عامه الحالي.

اقرأ أيضاً :

"إنترنت الأشياء".. رفاهية مضاعفة تحاصرها الثغرات الأمنية

- المنزل الذكي واحتياجاته الأساسية

منتجات جديدة من الأجهزة ذات الاستخدام اليومي للحصول على "إنترنت الأشياء"، هي ما يشير إليها المتخصص في أخبار أنظمة المنازل الذكية، أليكس كولون، في استطلاعه لأحدث التقنيات التي رصدها في الربع الأخير من العام 2016، والتي نقلها موقع "تكنكل نيوز وورد".

Smart house flat illustration concept

- أجهزة الصوت ومنصاتها التقنية

ستُعرض في المؤتمر سماعات بلوتوث جديدة، وأجهزة صوت تتميز بقدرتها الفائقة على استيعاب المحيط والحفاظ على النقاء، فضلاً عن إمكانية جعلها نقطة تواصل مع الأجهزة الأخرى، وهو ما أشارت إليه شركتا جوجل وأمازون على موقعيهما الرسميين، وتابعها "الخليج أونلاين".

2

- أنظمة القيادة الذكية للسيارات والسيارات الكهربائية

بينت التسريبات أن نظاماً جديداً سيتم طرحه، وسيكون أكثر توافقية بين الأجهزة الذكية والسيارة، بحيث تؤدى بعض الوظائف عن بعد، أو تقديم الخدمة الكبرى في الطرق الخارجية، وحالات الجو الأكثر صعوبة.

أما السيارات الكهربائية فسيعلن عن مسافات سرعة أطول بأقل كمية شحن ممكنة، مع الإعلان عن توفير محطات شحن أكثر على الطريق جنباً إلى جنب محطات التعبئة المعتادة، في جميع الدول التي توفر هذه الشركات السيارات التي تعمل بالكهرباء بصورة كاملة ومنها أمريكا وكندا وأستراليا وغيرها من الدول التي طرحت فيها السيارات العاملة بالكهرباء.

3

- الحصول على شاشات عرض أعلى دقة وأكثر وضوحاً

شاشات تلفاز أكثر انحناءً وقابلية للطي، ينتظرها المؤتمر الأكبر للتكنولوجيا في العالم، وحتى الارتداء، مع تقنية (8K) عالية الدقة التي تضاعفت من (k4)، كما تابع "الخليج أونلاين" حديث المطورين وصناع التكنولوجيا في كوريا والصين، عن دخول صيني من قبل شركة TCL التي حجزت لها موقعاً في صدارة هذا المجال.

4

- موجة كبيرة من أجهزة الحاسوب المحمول ذات الاستخدام المتعدد

ومن الطرائف التي رافقت المعرض أن هذه المنتجات ملأت شوارع لاس فيغاس قبل المؤتمر، ولم تفارق لوحات الإعلانات في الشوارع والفنادق؛ الأمر الذي ينبئ باحتدام المنافسة، وخاصة بين الشركات التي سجلت أعلى نسبة مبيعات في العام السابق، مثل "لينوفو" و"ديل" و"آسوس"، وغيرها من الشركات التي باتت تتطلع إلى الأفكار الأكثر رواجاً.

5

- الصين تنافس على الصدارة في مجال الهواتف الذكية

في سعيها نحو تغيير السمعة التي عرفت بها الهواتف الصينية، تسعى شركات "هواوي" و"تي سي ال وهيسنس"، من خلال طرحها أجهزة ذكية بمواصفات عالية وضمانات دولية وبالأنظمة الخام التي تصدرها "أندرويد" مع تعديلات بسيطة، خاصة بعد إعلان تعاونها مع شركة كوالكوم الأمريكية لصناعة المعالجات.

TCL booth at CES 2016 _2_

- منتجات مستقبلية أكثر خدمة للبشرية

طائرة دون طيار تحمل شخصاً أو شخصين، وقطار عالي السرعة دون قائد، وغواصة بأعماق مختلفة، هي بعض الأفكار التي ستتجسد بمنتجات رائدة في معرض (CES 2017)، وهذا ما أكده موقع "تكنكل نيوز وورد"، وفي هذه المرة من المتوقع ألّا يتم تداول هذه المنتجات على واقعها المستقبلي وحسب، بل بوادر طرحها في الأسواق هي ما تقوله التوقعات التي رصدها "الخليج أونلاين".

7

أخيراً، يسعى المؤتمرون في عامهم الحالي إلى بحث الفترة المقبلة من حيث القوانين التي من المتوقع أن يصدرها الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، بعد تسنمه دفة القيادة في البيت الأبيض خلال أيام، يأتي ذلك بالتزامن مع تجديد رغبة ترامب في حصر التصنيع في الولايات المتحدة؛ الأمر الذي سيؤدي بالنتيجة إلى رفع الكلفة، وقلة الطلب، بحسب تصريحاته التي اطلع عليها "الخليج أونلاين".