4 لاعبين قادرون على إيقاف هيمنة ميسي ورونالدو

أكد الدولي الفرنسي بول بوغبا، نجم خط وسط نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الجمعة، أن هناك أربعة لاعبين بإمكانهم إيقاف هيمنة الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو على لقب "الأفضل عالمياً".

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها بوغبا لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وعن اللاعبين الأربعة أضاف بوغبا: "هناك زلاتان إبراهيموفيتش في مانشستر يونايتد، بإمكانه أن يفعلها، صحيح أنه يبلغ من العمر 35 سنة، ولكن عندما ترى الطريقة التي يلعب بها وأسلوبه في تسجيل الأهداف، فإنك تدرك لماذا ظل صامداً في أعلى المستويات على مدى أكثر من 10 سنوات".

وأضاف: "هناك أيضاً إيدين هازارد (تشيلسي)، ونيمار دا سيلفا، ولويس سواريز (برشلونة)، الذين يبلون بلاءً حسناً مع أنديتهم، ويسجلون العديد من الأهداف، إنهم لاعبون كبار، وإذا استمروا في التسجيل على هذا النحو فسيكون بإمكانهم أن يفعلوها، لكن عليهم أن يواصلوا التهديف".

ويهيمن الأرجنتيني ميسي، وغريمه البرتغالي رونالدو، على جائزة "الكرة الذهبية" منذ عام 2008، حيث توج بها "الدون" بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي، ثم فرض "البرغوث" سيطرة كاملة في الفترة ما بين عامي 2009 و2012.

وعاد رونالدو للتتويج بـ "الكرة الذهبية" عامي 2013 و2014، قبل أن يخطفها ميسي في 2015، بعد فوزه مع برشلونة بـ "الثلاثية التاريخية".

ويتنافس على جائزة الأفضل عالمياً التي يمنحها (فيفا) لعام 2016، ميسي، ورونالدو، بجانب الفرنسي أنطوان غريزمان، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الفائز بها يوم الاثنين المقبل.