"وطن السعادة" كتاب جديد عن رحلة الإمارات نحو الازدهار

أصدر الكتاب الإماراتي يوسف الحداد كتابه "وطن السعادة"، هادفاً من خلاله لتقديم ما وصلت إليه دولة الإمارات العربية المتحدة من رقي وازدهار وتقدم "في زمن قياسي أبهر العالم".

الكتاب ركز على "القفزة التنموية التي شهدتها الإمارات وسر سعادة الوطن والمواطن"، مرجعاً الفضل في ذلك إلى شيوخ الإمارات، بحسب ما نقلت "العربي.نت" عن الكتاب، السبت.

استهل الحداد كتابه باقتباس من كلام للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الدولة: "لقد كرستُ جهودي من أجل راحة المواطنين، وسهرت لراحة الصغير والكبير وراحة المرأة والرجل؛ لأن راحتهم هي سعادتي، وكل ما يفرحهم يفرحني وكل ما يؤلمهم يؤلمني".

اقرأ أيضاً :

مصادر لـ"الخليج أونلاين": معركة الموصل معقدة والانتصارات وهمية

وفي مقدمته عن الكتاب يعطي الحداد فكرة للقارئ عن الكتاب، فيقول: "وما هذه الصفحات إلا مرآة لتلك المسيرة الظافرة، ومواكبة لسنوات من النجاح والازدهار".

ولم ينسَ الكاتب ما لدول مجلس التعاون الخليجي من دور فيما وصلت إليه الإمارات من تطور وازدهار، إذ أفرد أكثر من مقال للحديث عن العلاقة الاستراتيجية بين الإمارات والسعودية.

وكتب تحت عنوان "الإمارات والسعودية رؤية استراتيجية"، "إن التنسيق الاستراتيجي بين الإمارات والسعودية غاية في الأهمية لرأب الصدع، وتحقيق أمن الخليج واستقراره، ودعم الدول العربية الفاعلة".