فرشاة ذكية تحافظ على صحة الشعر!

قدم معرض CES هذا العام مجموعة متنوعة من التقنيات الذكية التي تستهدف الاستخدام في الحياة اليومية، وتعد فرشاة "كراستاس" واحدة من التقنيات التي تهدف إلى العناية بصحة الشعر.

وبحسب موقع "تقنية بلا حدود"، الذي يهتم بنشر أخبار إصدارات التقنيات الحديثة، تعتمد العديد من الأجهزة الذكية على العمل من خلال تطبيقات على الهاتف الذكي، ومنها التقنيات الذكية التي طورت للعناية بالشعر، وهي تقنيات غير تقليدية، من بينها فرشاة "كراستاس" الذكية، التي طورت بالتعاون بين "Withings" و"L’Oreal".

وتتميز فرشاة الشعر الذكية "كراستاس" بمواصفات أكثر من الفرشاة التقليدية، حيث أدمج في الفرشاة ميكروفون يعمل على تحديد نوعية شعرك، سواء كان جافاً أو دهنياً أو مجعداً، كما تضم الفرشاة تقنية خلايا على ثلاثة محاور تحدد أنك تقوم بتمشيط شعرك بقوة، ومن ثم تقوم بتنبيهك.

اقرأ أيضاً :

"السايبر".. جيل جديد من الحروب أذكى وأكثر فتكاً

وتضم الفرشاة أكسلروميتر وجيرسكوب يعمل على إرسال البيانات على تطبيق الهاتف بعد تمشيط الشعر، مع مجسات استشعار تميز بين الشعر الرطب والشعر الجاف؛ لضمان القراءة الصحيحة.

وتقوم الفرشاة بإرسال المعلومات التي تجمعها إلى تطبيق متصل بها عبر البلوتوث أو (WiFi)، ويظهر التطبيق الظروف البيئية؛ مثل درجة الحرارة والرطوبة، ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية، ومعلومات أخرى حول كيفية تمشيط شعرك، والنصائح حول كيفية تحسينها.

أيضاً من المتوقع أن يدعمك التطبيق باقتراحات للمنتجات التي عليك أن تستخدمها من الشركة المطورة للفرشاة بالتأكيد.