عسيري يعلن جاهزية الجيش اليمني لإدارة العمليات العسكرية

قال المتحدث باسم التحالف العربي، اللواء أحمد عسيري، مساء السبت، إن الجيش اليمني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، يحقق تقدماً في جبهات القتال كافة، وأصبحت لديه القدرة على إدارة العمليات العسكرية، مضيفاً أن "إيران جاهرت بتهريب السلاح للمتمردين الحوثيين".

وأشار عسيري، في تصريحات نقلتها فضائية "العربية" السعودية، أن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية "عملت خلال الفترة الماضية، على استهداف الحوثيين، وتدريب الجيش اليمني في الوقت نفسه".

وأعلنت القوات الحكومية الموالية لهادي، في وقت سابقٍ السبت، أنها حققت انتصارات عسكرية كبيرة على جبهات مختلفة بتعز (غرب)، وصعدة (شمال)، وحررت العديد من الأراضي من قبضة عناصر جماعة الحوثي، وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

اقرأ أيضاً :

تحالف "الحوثي" وصالح ينهار وهروب جماعي من جبهات القتال

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عن المتحدث الرسمي، العميد عبده مجلي، أن قوات الجيش الوطني "تمكنت من تحرير مديرية ذباب بالكامل وتحرير جبال العمري، القريبة من مضيق باب المندب الاستراتيجي، غربي اليمن".

ويشهد اليمن حرباً منذ نحو عامين بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، والحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق صالح، وفي 26 مارس/آذار 2015، تدخّل التحالف العربي بقيادة السعودية لدعم شرعية الرئيس هادي وإيقاف زحف الحوثيين على عدن.

ووفقاً للأمم المتحدة، فقد أسفرت الحرب المتصاعدة حتى اليوم، عن مقتل أكثر من 7 آلاف يمني وإصابة نحو 38 ألفاً آخرين، ونزوح 3 ملايين نسمة، فضلاً عن أوضاع إنسانية واقتصادية صعبة.