الأديب لفرنسي سينويه يتحدث عن "انهيار العالم العربي" بالبحرين

تستضيف العاصمة البحرينية المنامة، الاثنين المقبل، محاضرة بعنوان "انهيار العالم العربي"، يقدمها الأديب الفرنسي جيلبرت سينويه، الذي عُرف بقربه من العالم العربي من خلال مؤلفاته وسكنه ببعض فترات حياته.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء البحرينية، يعتبر الأديب سينويه روائياً وكاتب سيناريو ونصوص تلفازية، ترعرع بالقاهرة سنة 1947، واتسمت حياته بالعديد من المؤلفات الأدبية التي فاق عددها أكثر من ثلاثين عملاً، منها: "ابنة النيل، اللوح الأزرق، أخناتون"، والعديد من الإصدارات الأخرى التي تتراوح بين روايات ومقالات رأي وسير ذاتية.

وغادر سينويه القاهرة عندما كان في عمر التاسعة عشرة، ونشأ على ممارسة الكتابة، وفي عام 1987 وفي عمر الأربعين، أصدر روايته الأولى "المخطوط القرمزي"، وقد نالت جائزة كأفضل رواية تاريخية.

اقرأ أيضاً :

"السايبر".. جيل جديد من الحروب أذكى وأكثر فتكاً

وفي عام 1989، أصدر رواية "ابن سينا والطريق إلى أصفهان"، ثم صدرت روايته "المصرية" التي تروي تاريخ مصر في القرن الثامن والتاسع عشر، وهي جزء من سلسلة صدرت في عام 1991، وقد حازت جائزة الأدب اللاتيني، ثم توالت الروايات الأخرى كرواية "السفيرة"، ورواية "the silence of God" التي حازت جائزة في الروايات البوليسية.