• العبارة بالضبط

أبوظبي تستضيف منتدى الطاقة العالمي لأول مرة في منطقة الخليج

أعلنت وزارة الطاقة الإماراتية أنها ستنظم بالتعاون مع المجلس الأطلسي الأمريكي، أعمال منتدى الطاقة العالمي في أبوظبي خلال يومي 12 و13 يناير/كانون الثاني الجاري، وهي المرة الأولى التي يعقد فيها المنتدى بمنطقة الخليج العربي.

ويمثل المنتدى الحدث العالمي الأبرز ضمن فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة"، الذي يتضمن عدداً من القمم العالمية للطاقة والمياه والتنمية المستدامة، وتشارك في تنظيمه شركات إماراتية مثل أدنوك ومبادلة وآيبيك ومصدر.

وتشارك في المنتدى شخصيات مؤثرة في قطاع الطاقة على مستوى العالم؛ لمناقشة القضايا الأكثر إلحاحاً وسبل معالجتها، حيث من المقرر أن يصل عدد المتحدثين إلى 350 خبيراً ومسؤولاً من مؤسسات محلية وعربية وإقليمية.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية عن وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، قوله: إن "الشراكة مع المجلس الأطلسي الأمريكي في تنظيم منتدى الطاقة العالمي، تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارات كدولة رائدة في قطاع الطاقة دولياً".

اقرأ أيضاً :

العبادي: اتفاق قريب مع الأردن لمد أنابيب لنقل النفط والغاز

وأكد أن المنتدى يشكل منصة مثالية لإجراء مناقشات بناءة حول التوجهات التي شهدتها أسواق الطاقة مؤخراً وتأثيرها على القطاع، إضافة إلى إتاحة الفرصة لبحث سبل التعاون المشترك مع القطاعين العام والخاص، وتحديد أجندة الطاقة لعام 2017؛ لضمان استدامة الموارد الطبيعية للأجيال القادمة وتحقيق التنمية المستدامة.

وقال سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنوك: إن "اختيار مركز أبحاث فكرية متميز كالمجلس الأطلسي الأمريكي لمدينة أبوظبي لإطلاق منتدى الطاقة العالمي، يؤكد المكانة الراسخة لدولة الإمارات في قطاع الطاقة".

ومن المقرر أن تتناول جلسات المنتدى عدداً من القضايا المتعلقة بتعزيز أسواق الطاقة العالمية، وتحفيز الجهود الرامية إلى ابتكار التقنيات الحديثة في مجال الطاقة والتنمية المستدامة.