• العبارة بالضبط

القطري عمرو الحمد يشارك في سباق دبي 24 ساعة للسيارات

يشارك السائق القطري عمرو الحمد، المتخصص في سباق الحلبات، الثلاثاء، في الجولة الأولى من سباق التحمل 24 ساعة لسيارات الـ"بروتوتايب" 3*3 للتحمل، المقام بدبي.

وسيكون القطري عمرو الحمد السائق العربي الوحيد الذي يمثل الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية (QMMF)، ودول مجلس التعاون الخليجي (GCC)، في سباق التحمل 24 ساعة بدبي.

ووفقاً لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، ستشهد السلسلة الجديدة لسباقات سيارات الـ"بروتوتايب" 3*3 للتحمل إقامة 3 سباقات، يمتد كل واحد منها لفترة ثلاث ساعات، وتنحصر فقط بسيارات الـ"بروتوتايب" (السيارات النموذجية).

وقد تم تخصيص هذه السلسلة لسيارات الـ"بروتوتايب" فقط، إضافة إلى السيارات الرياضية المعروفة بتسمية الـ"راديكال سبورتس" والتي سبق للسائق عمرو الحمد أن فاز بلقبها بإحرازه بطولة الشرق الأوسط لسباقات سيارات الـ"راديكال" موسم 2013/ 2014.

وسيشارك السائق القطري في الجولة الافتتاحية على متن سيارة WOLF GB08 للفريق الإيطالي لمصنعي "أفيلون فورمولا رايسينغ".

اقرأ أيضاً :

القطري العطية ينسحب من رالي داكار بسبب عطل في سيارته

ويملك "الحمد" خبرة في هذا الشأن؛ إذ شارك خلف مقود سيارة مماثلة العام الماضي، حيث كان النجاح حليفه على حلبة "مرسى ياس" خلال سباق 12 ساعة في أبوظبي بوصوله أول ضمن فئته، كما نجح في الصعود إلى منصة التتويج في بطولة تحدي سباقات "سوب لايتس" ببلجيكا، إضافة إلى سباق 24 ساعة في زولدر.

وعبر عمرو الحمد عن سعادته بالمشاركة في الجولة الافتتاحية لسباق التحمل 24 ساعة بدبي قائلاً: "هدفي من المشاركة، هو أن أضع نصب عيني رفع راية قطر عالية في مثل هذه المحافل الدولية، ووضع بصمة قطرية في مثل هذه النوعية من سباقات التحمل للسيارات".