مهرجان الزيتون بالجوف يعلن عن مسابقتي التشكيل والتصوير

أعلن مهرجان الزيتون بمنطقة الجوف في المملكة العربية السعودية، افتتاح المشاركة في مسابقة الفن التشكيلي ومسابقة للتصوير الضوئي لفناني المملكة وفناناتها.

وقال المدير التنفيذي للمهرجان حسين بن علي الخليفة، الاثنين، إن المسابقة مفتوحة لجميع الفنانين والفنانات بالمملكة في مجال الفن التشكيلي، مبيناً أنه يمكن المشاركة للجميع وفق الشروط، والموضوع الأساسي هو "الزيتون ومنتجاته".

وتنطلق فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان الزيتون بالجوف، في 25 يناير/كانون الثاني الحالي؛ وهو المهرجان الأكبر في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط المختص بالزيتون ومنتجاته.

اقرأ أيضاً :

معالم المدينة المنورة تزهو برداء "عاصمة السياحة الإسلامية"

وتعد منطقة الجوف من كبرى المناطق إنتاجاً للزيتون، حيث تحتل المنطقة المرتبة الأولى؛ وذلك بإنتاج نحو 50 ألف طن من زيت الزيتون سنوياً.

وتضم منطقة الجوف نحو 16 معصرة زيتون، تضخ ما لا يقل عن 50 ألف طن من زيت الزيتون سنوياً، حيث تبلغ أشجار الزيتون في المنطقة، بحسب الإحصاءات الأخيرة، ما يقارب 15 مليون شجرة، وتتنوع أصناف الزيتون في المنطقة ما بين العصر والتخليل الجاهز للأكل، ويعتمد ذلك على نوع شجرة الزيتون.

ويمتاز زيت الزيتون المنتج بالجوف بأنه خالٍ من الأسمدة المركبة، حيث تعتمد الشركات والمزارعون على حد سواء على الأسمدة الطبيعية، حيث تعد منطقة الجوف صاحبة المركز الأول لإنتاج زيت الزيتون، وكذلك ثمار الزيتون المخلل على مستوى المملكة؛ بل إن صادراتها تعدت المملكة إلى دول الخليج والعالم العربي.