• العبارة بالضبط

شاهد.. جهاز لتزيين المنزل وحماية أجهزته المتصلة بالإنترنت

من منّا لم يستخدم على حاسوبه الشخصي برنامج مكافحة الفيروسات والحماية من الاختراق "Norton AntiVirus"، البرنامج الذي صنعته وما زالت تعكف على تطويره شركة "سايمنتيك - Symantec" للحلول والأنظمة الأمنية، والتي طوّرت منتجاً جديداً ليحمي أجهزة المنازل الذكية من المخاطر التقنية، بشكل جميل يشكّل ديكوراً رائعاً.

وبعد الأجهزة التي طرحتها كبرى شركات التكنولوجيا حول العالم لدعم فكرة المنازل الذكية، قدمت "سايمنتيك - Symantec"، حلاً ناجعاً لما قد تسببه تداخلات الأجهزة المتصلة بالإنترنت في المنازل، حسبما أكدته الشركة في وقائع مؤتمرها على هامش معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "CES 2017"، الذي أقيم مؤخراً في أمريكا، وتابعه "الخليج أونلاين".

الحل بحسب ما أعلن عنه خلال المؤتمر، أمير كريم، مدير عام تقنيات الأمن في سايمنتيك، هو جهاز راوتر (ناقل إنترنت لاسلكي) متنقل لحماية أجهزة المنزل المتصلة بالإنترنت من التعرض للتداخلات الرقمية التي قد تسبب أي ضرر.

14834

2

وقال كريم في تصريحات عقب المؤتمر لوكالة رويترز الإنجليزية، وترجمها "الخليج أونلاين"، إن الجهاز يستخدم مزيجاً من تشفير البيانات والتحديثات الأمنية الآلية لضمان حماية الشبكات، في حين أشار مدير عام تقنيات الأمن في سايمنتيك إلى أن الجهاز سيرسل تحذيرات في حال حدوث أي خطأ.

بدوره أكد المتخصص في أنظمة الحماية، ريتشارد أدهيكاري، لموقع "بي سي نت"، أن "سايمنتيك" ضمنت خواص الراوترات الحديثة في جهازها؛ مثل توفير تطبيق ذكي للتحكم في الراوتر، مع توفير ميزة الرقابة الأبوية، إضافة إلى إمكانية تحديد توقيت لاستخدام الإنترنت أو إغلاقه تماماً.

الجهاز جيد في السرعة والأداء، ومدعوم بمعالج ثنائي النواة بقدرة (1.7GHZ)، مع تغطية تصل إلى 5000 قدم مربع، كما سيمكنك من التحكم في تحديد أولويات الجهاز، لتتمكن من تكثيف السرعة لأجهزة إكس بوكس وغيرها.

akrales

هذا وأعلنت "نورتن" أن الجهاز متاح للشراء بسعر 200 دولار، ويأتي مدمجاً باشتراك لمدة عام في برمجياتها، كما ستتاح إضافة ما يصل إلى 20 جهازاً، سواء كانت أجهزة "ماك" من "آبل"، أو أجهزة ويندوز والهواتف النقالة وغيرها.

فيديو استعراض الجهاز الذي بثته "نورتن":