• العبارة بالضبط

شاهد: نظارة جديدة بنظام "أندرويد" أصغر حجماً وأعلى كفاءة

نظارتك الشمسية لم تعد رفيقتك خلال النهار فقط، بل ستكون الصديق التقني الدائم خلال يومك، هذا ما بدأت به مجموعة "أوسترهاوت" مؤتمرها الذي أقامته على صالات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية العالمي "CES 2017"، في لاس فيغاس الأمريكية، والذي أعلنت خلاله عن زوج من النظارات الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، مدعومة برقاقة "كوالكوم" الجديدة، لإظهار الواقع الافتراضي للمستخدم.

مجموعة "أوسترهاوت" الأمريكية، أعلنت خلال مؤتمرها، الذي أقيم الأسبوع الماضي، ورصد وقائعه "الخليج أونلاين"، عن النظارات الذكية "ODG"، بنسختين: "R-8" والتي تم تصميمها للمستهلكين، ونظارات "R-9" المخصصة للشركات التجارية، وهما من الأكفأ والأصغر في العالم.

osterhout-desig.w1456 (1)

osterhout-design-gr1456

xl-201

وقال رالف أوسترهوت، مدير مجموعة "أوسترهاوت"، لمحطة "CNBC" الأمريكية، في تصريحٍ تابعه "الخليج أونلاين": إن "النظارتين تمتازان بالقدرة على تشغيل برامج الواقع المعزز، حيث تُظهر الواقع الافتراضي الذي ينقل المستخدم إلى العالم الرقمي".

وأكد أوسترهوت إمكانية استخدام النظارتين لالتقاط الصور، ومقاطع الفيديو الحية، وتصفح رسائل البريد الإلكتروني، فضلاً عن إمكانية تجربة بعض الألعاب؛ كلعبة "Pokemon Go".

ويعتبر نموذج "R-8" الأول من نوعه في الأسواق الاستهلاكية، والذي تميز بحسب موقع "سي نت"، بسهولة الاستخدام؛ لكونه يعتمد أساسيات نظام الأندرويد، والذي يمثل اليوم الرقعة الأكبر استخداماً عالمياً، فضلاً عن معالج شركة "كوالكوم" الأمريكية، والتي وفرت للنظارة معالج "Snapdragon 835" الأصغر حجماً والأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة مقارنة بحجمه.

ولم تغفل "أوسترهاوت" عن توفير السماعات ذات الوضوح العالي في نظارتها، الأمر الذي جعل أنظار محبي مشاهدة الأفلام تتوجه صوبها، لتعلن بعدها شركات الملتميديا، حسب تصريحات لمطورين من أمريكا وكندا، رصدها موقع "تكنكل نيوز وورد"، عن توفير تطبيقات تدعم كافة أنواع الملتيميديا فيها.

مجموعة "أوسترهاوت" وفّرت صفحة خاصة للنظارة تشرح تفاصيلها والخدمات التي تقدمها، حيث أعلنت خلالها توفر النظارتين في مراكز البيع المباشر والإلكتروني في عموم العالم مع الربع الثاني للعام الحالي، مشيرة إلى أن سعر نظارة "R-9" سيكون 1.799 دولار، أما نظارة "R-8" فسيكون سعرها سيكون 1000 دولار.

وكانت الشركة قد أعلنت عن النظارة العام الماضي كتجربة، قبل أن تقرر طرحها في الأسواق هذا العام، ونشرت حينها مقطع فيديو لها.