جائزة لتشجيع السياحة جديد مهرجان أفلام السعودية

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان أفلام السعودية في دورته الرابعة، التي تنطلق في مارس/آذار القادم، وتنظمه جمعية الثقافة والفنون في الدمام، عن تسجيل 25 فيلماً و30 سيناريواً في موقع المهرجان، حتى مساء الاثنين، ستتنافس في مسابقات الأفلام "الروائية والوثائقية وأفلام الطلبة، ومسابقة السيناريو".

وقالت إن جديد المهرجان هذا العام هو قبول الأفلام الروائية الطويلة، وتخصيص جائزة "مدينة سعودية" للأفلام التي توثق الجوانب السياحية والتراثية والتاريخية لمدينة سعودية، في بادرة لتشجيع صنّاع الأفلام على إظهار ما تتميز به العديد من مدن المملكة من عناصر إبهار يجب ألا يتم إغفالها.

اقرأ أيضاً :

الاحتفال بالحياة الفطرية.. اتفاق خليجي لحماية البيئة

يذكر أن المهرجان أحد برامج المبادرة الوطنية لتطوير صناعة الأفلام السعودية، ليكون محركاً لصناعة الأفلام، ومعززاً للحراك الثقافي في المملكة، وتوفير الفرص للمواهب السعودية من الشباب والشابات، والاحتفاء بأفضل الأفلام، وخلق بيئة لتبادل الأفكار بين المبدعين.

ويأتي المهرجان ضمن خطة على مدار العام؛ تعطي أصحاب المواهب في صناعة الأفلام العديد من الفرص الكثيرة للتعلم مباشرة من أجود الممارسين المحليين والعالميين في هذا المجال، وأيضاً يوفر لهم البنية التحتية لعرض أفلامهم والتواصل مع الجمهور.

وفرصة التسجيل بالمهرجان مستمرة حتى 31 يناير/كانون الثاني الحالي.