طيران الإمارات تلغي رحلة إلى مسقط لاكتشاف أفعى بالطائرة

اضطرت شركة "طيران الإمارات" إلى إلغاء رحلتها المتجه من دبي إلى العاصمة العمانية مسقط، الأحد، بعد أن رصد عمال الشحن أفعى قبل ارتقاء الركاب للطائرة.

ونقلت صحيفة الإمارات اليوم في عددها الصادر الثلاثاء، عن المتحدث باسم "طيران الإمارات"، قوله: "إن رحلة الناقلة رقم "إي كيه 0863، مسقط-دبي" قد ألغيت أول من أمس بسبب رصد أفعى في عنبر الشحن قبل صعود الركاب إلى الطائرة".

وأضاف: "الفرق الفنية أمسكت بالأفعى، وأعادت الطائرة إلى الخدمة بعد ذلك"، مشيراً إلى أن الشركة اعتذرت لركابها عن أي إزعاج تسبب به هذا الوضع الخارج عن السيطرة، ومؤكداً أن "سلامة ركابها، وأفراد أطقمها تحتل دوماً قمة أولوياتها".

اقرأ أيضاً :

الأولى من نوعها عالمياً.. أبوظبي تنشئ محكمة للسياحة

تجدر الإشارة إلى أن طيران الإمارات هي شركة طيران وطنية إماراتية، تتخذ من مطار دبي الدولي مقراً لها ومركزاً لعملياتها، وتقدم خدماتها لأكثر من 120 وجهة حول العالم، وتعتبر إحدى الشركات التابعة لمجموعة الإمارات، وتمتلكها حكومة دبي بالكامل، وتتميز بسرعة معدل نموها كناقل عالمي، وبامتلاكها لأسطول طائرات يعتبر من أصغر الأساطيل الحالية عمراً، إذ تمتلك طيران الإمارات نحو 203 طائرات من مختلف الطرازات، وتعتبر أكبر مشغل لطائرات إيرباص A380؛ إذ إنها تعاقدت مع عملاق صناعة الطائرات الأوروبية شركة إيرباص لشراء 70 طائرة من هذا الطراز.