• العبارة بالضبط

الذوادي: نسخة مونديال قطر ستكون "مذهلة" و"عظيمة"

أكد الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، حسن الذوادي، أن بلاده سوف تنظم نسخة "مُذهلة"، و"آمنة"، و"عظيمة"، من نهائيات كأس العالم في عام 2022.

جاءت تصريحات الذوادي، على هامش لقائه بوفد مكون من 15 ممثلاً لأبرز وسائل الإعلام الألمانية، حيث قام بجولة تعريفية بالدوحة، دارت حول مشاريع مونديال قطر، والوقوف على مدى تقدم سير العمل في الملاعب، إضافة إلى تطبيق معايير رعاية العمال.

وتزامنت الجولة مع وجود كثيف لوسائل الإعلام الألمانية؛ لتغطية المعسكر الإعدادي الشتوي، الذي يُقيمه بايرن ميونيخ، متصدر جدول ترتيب البوندسليغا، في أكاديمية أسباير، منذ الـ4 من الشهر الجاري.

وأشار الذوادي الذي يرأس اللجنة المنظمة لمونديال قطر إلى أن كأس العالم بات منبراً لجمع الشعوب معاً، ففي سنة 2006، رفع المونديال من مكانة ألمانيا، لافتاً إلى أنه يسود التزام كبير في قطر بضرورة بالتطوير.

وأوضح أن الجميع بات يُدرك مزايا وفوائد إقامة كأس العالم في فصل الشتاء، حيث سيكون اللاعبون في قمة عطائهم، بعيداً عن الإجهاد والإرهاق عقب نهاية موسم كروي طويل.

اقرأ أيضاً :

الذوادي: مونديال 2022 لن يقام إلا في قطر والاستعدادات مستمرة

ووعد الذوادي وسائل الإعلام الألمانية بتنظيم نسخة مذهلة من كأس العالم، في دولة رائعة ومضيافة، لافتاً إلى وجود مناطق رائعة للمشجعين وشواطئ خلابة، علاوة على الجانب الثقافي مثل متحف الفن الإسلامي.

وتعهد أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث بأن تكون نسخة مونديال 2022 "آمنة" و"عظيمة"، لافتاً إلى أن قطر ستكون بمثابة إضافة فريدة وجديدة لكرة القدم العالمية.

كما أوضح بأن نسخة مونديال 2022 ستحمل طابعاً عربياً وشرق أوسطياً مميزاً للغاية.

وقام الوفد الإعلامي الألماني بزيارة استاد البيت – مدينة الخور، فضلاً عن "قرية البيت" التي يقيم فيها عمال الملعب، حيث لمس أعضاء الوفد تطور العمل بشكل سريع في الملعب، وبدء تركيب المستوى الثاني من المدرجات.

وقام الوفد الألماني أيضاً بجولة على صالات الطعام وأماكن الترفيه التي يستخدمها عمال استاد البيت، إلى جانب التعرف على أدق التفاصيل بخصوص ملاعب البطولة، وتقدم العمل في البنية التحتية، وكذلك الخطوات المهمة التي تم اتخاذها للحرص على تطبيق أعلى معايير رعاية العمال في مشاريع مونديال 2022.