السعودية ترخص لحفلات غنائية.. والسينما على الأبواب

كشف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه، المهندس عمرو المدني، أنهم أصدروا ترخيصاً لإقامة حفلات غنائية، مشيراً إلى توقعات بوجود سينما خلال العام الجاري.

وقال المدني إن الحفلات التي رُخص لها هي حفلة غنائية للفنان محمد عبده في جدة نهاية يناير/كانون الثاني الجاري، مبيناً أن هناك حفلة أخرى في الرياض تجمع بين محمد عبده، ورابح صقر، وخالد عبد الرحمن، ما زالت تحت الدراسة.

وأضاف المدني خلال حوار له على قناة "العربية"، الثلاثاء، أن محمد عبده قامة فنية يسافر لها السعوديون للخارج، والجمهور متشوق لحفلته، مشيراً إلى أن الهيئة ما زالت تدرس إمكانية السماح بعودة الحفلات الموسيقية والغنائية التي انقطعت منذ فترة.

اقرأ أيضاً :

سعودية تخترق المستحيل.. "هيلة" تتحدى الإعاقة باقتحام الفن

وحول صالات السينما، أكد أن الأمر ما زال تحت الدراسة، وهناك لجان تعمل عليه، موضحاً أن السينما ينقصها وجود تنظيم لمرافقها ومحتواها، وأنهم تلقوا مطالب عريضة بالسماح بإنشاء صالات سينما بما يتناسب مع قيم وأخلاق المجتمع.

وأشار المدني إلى أن الهيئة تهدف لتأسيس قطاع اقتصادي سليم يلبّي احتياجات الجمهور، وإذا كانت السينما أحد الخيارات المدروسة فإنها ستطرح على عدد من اللجان، مؤكداً أنه من الممكن وجود صالات سينما في المملكة منتصف العام الجاري.