أبها تحتفل بتتويجها "عاصمة السياحة العربية 2017" نهاية فبراير

أعلنت اللجنة المنظمة للاحتفال بتتويج مدينة أبها بلقب "عاصمة السياحة العربية 2017"، الثلاثاء، موعداً لإقامة حفل افتتاح فعالياتها ببحيرة السد وسط مدينة أبها، وذلك يوم 28 فبراير/شباط المقبل.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير، نائب رئيس اللجنة التنفيذية للمناسبة، المهندس محمد بن عبد الله العمرة، أنه سيشارك في الاحتفال عدد من الأمراء والوزراء والمدعوين من داخل المملكة وخارجها.

اقرأ أيضاً :

جائزة لتشجيع السياحة جديد مهرجان أفلام السعودية

وأضاف العمرة أن أمانة المنطقة، وإدارة الدفاع المدني، وهيئة السياحة، يسهمون في الاستعدادات الأمنية والتجهيزات الفنية، كما تم الاتفاق على مكان إقامة مسرح الحفل، والمنصة الرئيسية، والمدرجات الخاصة بالضيوف والجمهور، لافتاً إلى أن الاجتماعات متوالية مع الشركة المنظمة للحفل لإخراجه بالشكل اللائق.

وأكد العمرة أن مدينة أبها تملك تاريخاً حافلاً بالمقومات السياحية، التي تمتد لأكثر من 4 عقود، مبيناً أن اللجان المنظمة تعمل باستمرار لتحقيق التطلعات والاحتفاء بمدينة "أبها"، وما تحمله من مقومات سياحية، وما تشهده من نهضة تنموية في العهد الزاهر، مشيراً إلى أن الاحتفاء بتتويج مدينة أبها بهذا اللقب هو تتويج لمدن المملكة كافة أمام 21 دولة عربية.