السبهان: الرياض تقدر الظروف السابقة التي مر بها لبنان

قال وزير المملكة العربية السعودية لشؤون الخليج، ثامر السبهان، الأربعاء، إن بلاده تقدر الظروف السابقة التي مر بها لبنان، مشيراً إلى دلالات واضحة على أهمية واستراتيجية العلاقات السعودية-اللبنانية، في أعقاب زيارة الرئيس اللبناني، ميشال عون، للمملكة خلال اليومين الماضيين.

وأضاف السبهان: "زيارة الرئيس اللبناني جاءت في ظروف دقيقة جداً، ولها دلالات واضحة على أهمية واستراتيجية العلاقات السعودية-اللبنانية، وتم بحث سبل تطويرها".

اقرأ أيضاً :

رئيس لبنان يصل قطر ثاني محطة في جولته الخليجية

وفي تصريح لقناة "الإخبارية" السعودية، أكد السبهان: "لقد كان هناك ارتياح تام من قِبل القيادتين السعودية واللبنانية على سير هذه المباحثات".

وعن عروبة لبنان، قال الوزير السعودي: "لبنان دائماً بلد عربي وأشقاؤنا ولا يخرج أبداً عن الحضن العربي، نحن نقدر الظروف التي مر بها لبنان في المراحل السابقة والأحداث التي تجري في المنطقة التي تحيط بلبنان. لكن لبنان كان وسيبقى عربياً كما هو حال جميع الدول العربية".

وغادر الرئيس اللبناني العاصمة السعودية الرياض صباح الأربعاء، مختتماً زيارة استمرت يومين، أجرى خلالها مباحثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اتفق في أعقابها الجانبان "على إعادة العلاقات الثنائية بينهما إلى ما كانت عليه سابقاً".

ووصل ميشال عون إلى العاصمة القطرية الدوحة، قادماً من العاصمة السعودية الرياض، في ثاني محطات أول جولة خارجية له منذ توليه الرئاسة في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكانت العلاقات بين دول الخليج ولبنان قد تدهورت بشدةٍ خلال العامين الماضيين على خلفية المواقف السياسية اللبنانية في المحافل الدولية تجاه قضايا تتعلق بدول الخليج وامتناعها عن إدانة انتهاكات تعرضت لها، وقتال حزب الله في سوريا إلى جانب نظام بشار الأسد.