• العبارة بالضبط

آيفون 8 قد يأتي بهيكل من الفولاذ المقاوم للصدأ

تشير الأنباء الواردة من شرقي آسيا إلى إمكانية تخلي شركة أبل عن معدن الألومنيوم لصالح الفولاذ المقاوم للصدأ عند تصنيعها أحدث جيل من هواتفها الرائدة، الذي يفترض أن يأتي باسم آيفون 8، بحيث تعطيه شكلاً جديداً كلياً.

وأوضحت البوابة العربية للأخبار التقنية، الأربعاء، أنه قد تضفي هذه الأنباء مصداقية على التوقعات السابقة التي أشارت إلى نية الشركة تغليف جسم الجهاز بطبقة زجاجية أمامية وخلفية، وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة (DigiTimes) التايوانية، نقلاً عن مصادر لم تكشف عنها.

وأضاف التقرير أن الشركة، الواقع مقرها في كوبرتينو، قد تخلت عن شريك التصنيع المعتاد فوكسكون وقدمت طلباً للحصول على إطار هاتف مصنَّع من الفولاذ المقاوم للصدأ من شريك التصنيع Jabil.

وتزداد الإشاعات والتقارير، التي تحاول كشف جميع المعلومات الخاصة باحدث أجهزة شركة أبل، طرداً مع اقتراب الموعد المفترض لقيام الشركة الأمريكية بكشف النقاب عن هاتفها الجديد، المفترض في شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

اقرأ أيضاً :

تجنب إظهار أصابعك في صور السيلفي.. وإليك السبب

وتتوافق معلومات التقرير الجديد مع الشائعات السابقة التي اقترحت إمكانية حصول جسم هاتف آيفون 8 على طبقة زجاجية كاملة، إلا أنها تعاكس تكهنات سابقة حول كون الزجاجين الأمامي والخلفي مجموعيْن من خلال هيكل الألومنيوم المصنّع من فوكسكون.

واستخدمت الشركة الهيكل الفولاذي المقاوِم للصدأ لآخر مرة ضمن هواتف آيفون iPhone 4s، لتتحول منذ ذلك الحين إلى الهيكل المصنع من الألومنيوم المفضل لديها كخيار رئيسي لهيكل هواتفها الذكية الرائدة، واختارت استخدام السبائك خفيفة الوزن لتصنيع كل شيء يخصها من هواتف آيفون 7 و7 بلس إلى ساعتها الذكية Apple Watch وحواسب ماك.

وقررت أبل التحول إلى استخدام سبائك الألومنيوم من سلسلة 7000، بعد الفشل الذريع الذي مُنيت به في عام 2014 مع هاتف آيفون 6، الذي عانى إمكانية انحنائه عند تعرضه للضغط، واستُخدمت هذه السلسلة الجديدة من الألومنيوم للمرة الأولى مع النسخة الأولى من ساعتها الذكية.

تجدر الإشارة إلى قيام العديد من التقارير بتوقع قيام شركة أبل بطرح الجيل القادم من هواتف آيفون بثلاثة أحجام مختلفة، يمتلك أحدها شاشة من نوع OLED، بينما تأتي الأحجام المتبقية بشاشة قياسية من نوع LCD، مع إمكانية امتلاكها ميزة الشحن اللاسلكي.