ذا تايمز: الإنزال بدير الزور استهدف اعتقال البغدادي

ذكرت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية، الأربعاء، أن عملية الإنزال التي نفذها "التحالف الدولي"، الأحد الماضي، في دير الزور (شرقي سوريا) كانت تستهدف إلقاء القبض على زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي حياً.

ونقلت قناة " A.B.C" الأمريكية عن مسؤول أمريكي، لم تسمه، قوله: إن "رجال القوات الخاصة الأمريكيين (الكوماندوز)، الذين نفذوا العملية، تمكنوا من قتل قيادي كبير في التنظيم، هو أبو أنس العراقي"، واصفاً إياه بأنه كان "أميراً رفيع المستوى في داعش".

وأضاف المسؤول، المعني بجهود محاربة "الإرهاب"، أن "القيادي لقي مصرعه يوم الأحد الماضي، عندما بدأت المروحيات الأمريكية ملاحقة حافلة كانت تتحرك خارج مدينة دير الزور، إلا أن ركاب الحافلة أطلقوا النار على المروحيات، وفي نهاية المطاف، قُتلوا جميعاً بنيرانها".

اقرأ أيضاً :

"مدائن صالح".. معلم سعودي يضع المملكة على خريطة الثقافة والسياحة

وتابع بحسب "الأناضول"، أن "الكوماندوز كانوا يبحثون عن وثائق، ووسائط رقمية ذات قيمة في مواقع للتنظيم الإرهابي في ريف دير الزور"، نافياً "وقوع إصابات في صفوف المشاركين في العملية".

وبحسب القناة، تشير المعلومات الاستخباراتية إلى أن "أبو أنس العراقي"، معني بالشؤون المالية، وعضو في "مجلس الشورى" بالتنظيم، وسبق أن أعلنت أنباء خاطئة عن مقتله قبل سنتين.

وتفيد المعلومات بأنه كان "مشرفاً على صندوق "داعش" الحربي، وعلى جمع العائدات المالية عن طريق الابتزاز والخطف بغية طلب الفدية، وفرض الضرائب، وبيع النفط والغاز، وتهريب البضائع".