مشاركة واسعة في بطولة فزاع للصيد بالصقور

أسدل الستار على منافسات اليوم التاسع لبطولة فزاع للصيد بالصقور "التلواح"، التي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بمشاركة 340 صقراً، بواقع 140 بفئة المحلي و200 بفئة الخليجي.

ووفقاً لوكالة أنباء الإمارات (وام)، شهدت منافسات الفئة الخليجية مشاركة واسعة من جميع دول مجلس التعاون الخليجي مع حضور بارز من دولة قطر التي شاركت بنسبة 58% من المجموع العام للصقور، تلتها المملكة العربية السعودية بنسبة 29.8%، ثم مملكة البحرين بنسبة 7.2%، ودولة الكويت 3.3%، وسلطنة عمان 1.7%.

جاء التفوق قطرياً في فئة "حر وحش فرخ" وحصد "طوفان" لمالكه القطري محمد راشد حسن الجفالي النعيمي المركز الأول في هذه الفئة، وبالمركز الثاني "تحزم" لفريق QTR القطري بقيادة الصقار جاسم محمد سعود الكعبي، وبالمركز الثالث "نمر" لمالكه محمد راشد حسن الجفالي النعيمي من قطر.

وجاء التفوق بحرينياً في فئة "حر وحش جرناس خليجي"، حيث حقق "رويه" من فريق BHR البحريني المركز الأول بقيادة الصقار سلمان حسن محمد البلوشي قاطعاً المسافة، وجاء ثانياً "رنجين" لمالكه محمد صالح القمرا من قطر، وبالمركز الثالث "زويان" لمالكه علي سعيد علي كمبش من مملكة البحرين.

اقرأ أيضاً :

بطولة فزاع للصيد بالصقور تنطلق بـ"الطيارة اللاسلكية" للشيوخ

وعلى صعيد منافسات المحلي، تفوق في فئة "شاهين وحش فرخ الصقر" "111" لفريق "أم آر إم" بقيادة محمد سلطان مطر مرخان بعدما حقق المركز الأول، وجاء بالمركز الثاني الصقر "216" لمالكه أحمد سيف راشد المقعودي الفلاسي، وبالمركز الثالث "عكاش" لمالكه أحمد محمد عبدالله آل علي .

وفي فئة شاهين "وحش جرناس"، حصد فريق "إف 3" المراكز الثلاثة الأولى بقيادة الصقار خليفة أحمد مجرن محمد الكندي، وجاء بالمركز الأول "صياح" في أفضل توقيت على مدار اليوم بالنسبة للمحلي والخليجي وبالمركز الثاني "إن إل"، وبالمركز الثالث "تحدي".