قرية "بوذيب" العالمية تستضيف كأس رئيس الإمارات للقدرة

تستعد قرية بوذيب العالمية للقدرة، التابعة لنادي تراث الإمارات في مدينة الختم، لإطلاق احتفالية سباق كأس رئيس الإمارات لركوب القدرة والتحمل، والتي ينظمها النادي بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية، خلال الفترة من الـ19 من يناير/كانون الثاني الحالي وحتى الـ21 منه.

ويستهل البرنامج، الأربعاء المقبل، بإجراءات الفحص البيطري للخيول المشاركة في السباق النسائي المحلي لمسافة 100 كيلومتر ويليه "الخميس" انطلاق السباق ضمن أربع مراحل.

ووفقاً لوكالة أنباء الإمارات (وام)، تشهد ميادين بوذيب، الجمعة، انطلاق منافسات سباق الخيول ذات الملكية الخاصة المحلي "المواطنون" لمسافة 100 كيلومتر موزعة على أربع مراحل.

اقرأ أيضاً :

فارس قطري يتوج بلقب بطولة الريان الدولية لقفز الحواجز

وتختتم المنافسات بالسباق الدولي للشباب والناشئين لمسافة 120 كيلومتراً والمصنف دولياً بفئة نجمتين موزعة على أربع مراحل، ويستقطب هذا السباق كالعادة نجوم القدرة وأقوى وأهم الإسطبلات العامة والخاصة وأندية الفروسية في الدولة.

من جانبها، أكدت اللجنة العليا المنظمة للسباق، في بيان لها، أهمية هذا السباق الذي يتوج الموسم الجديد للقدرة؛ لكونه يحمل اسم رئيس الدولة.

يأتي تنظيم الاحتفالية ضمن برنامج موسم القدرة الجديد لـ"بوذيب 2017"، احتفاءً باسم رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتقديراً لجهوده ودعمه لفروسية الإمارات ورياضة القدرة في الدولة عموماً، وفروسية النادي على وجه الخصوص.