• العبارة بالضبط

زيدان يستبعد رونالدو من قائمة إشبيلية في إياب كأس ملك إسبانيا

استبعد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو والكراوتي لوكا مودريتش من القائمة المستدعاة لخوض مباراة الإياب أمام إشبيلية، الخميس، في إطار الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا.

وحقق ريال مدريد فوزاً كبيراً في لقاء الذهاب على الفريق الأندلسي بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو.

وبنتيجة الذهاب، يكون الفريق الأبيض قد اقترب بشدة من بلوغ دور الثمانية من "الكوبا"؛ في ظل احتياج إشبيلية للفوز إياباً على ملعب رامون سانشيز بيزاخون برباعية نظيفة.

وكان زيدان قد استبعد رونالدو من لقاء الذهاب أيضاً، لكنه عاد وأشركه أمام غرناطة في الجولة السابعة عشرة من الدوري الإسباني، وهي المباراة التي شهدت احتفاله بجائزة "الكرة الذهبية" مع أساطير النادي الملكي وتحت أنظار الجماهير الغفيرة.

وحقق "الدون" البرتغالي، مساء الاثنين، جائزة جديدة مقدمة من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعب في العالم لعام 2016 على حساب غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي أنطوان غريزمان.

اقرأ أيضاً :

جوائز "فيفا" لـ2016.. "الدون" الأفضل عالمياً ورانييري يصنع الحدث

وإلى جانب رونالدو، لن يتمكن الدولي الكرواتي من خوض مباراة العودة ضد الأندلسيين، إضافة إلى الثنائي إيسكو وجيمس روديغيز بسبب الإصابة.

في الجهة المقابلة، استدعى "زيزو" الثلاثي سيرجيو راموس ولوكاس فاسكويز وماتيو كوفاسيتش، بعد عودتهما إلى الملاعب وتماثلهما للشفاء تماماً من الإصابة.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق خمس نقاط عن غريمه برشلونة، ولديه مباراة مؤجلة أمام فالنسيا؛ بسبب مشاركة الفريق الملكي في كأس العالم للأندية باليابان، منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي.