برشلونة يمنع مدافعه بيكيه من التعليق على أداء الحكام الإسبان

طالب نادي برشلونة الإسباني مدافعه الأنيق جيرارد بيكيه بعدم الإدلاء برأيه فيما يتعلق بأداء الحكام كما حدث مؤخراً في مباريات الليغا وكأس ملك إسبانيا.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن المدير التنفيذي لبرشلونة، أوسكار غراو، اتخذ موقفاً مشابهاً للمدير الفني للفريق الأول لويس إنريكي فيما يخص تعليقات بيكيه حول أداء الحكام الإسبان في المباريات الأخيرة.

وقال غراو: "أحياناً قد توجد بعض المواقف التي لا تروق لنا، ولكنني أتفق مع لويس إنريكي وأتفهم رد فعل بيكيه".

اقرأ أيضاً :

ميسي يُنقذ برشلونة من السقوط أمام فياريال بـ"الليغا"

وكان بيكيه قد لمح ضمناً إلى مساعدة الحكام الإسبان للنادي الملكي على حساب فريقه؛ مستشهداً بما حدث في لقاء ريال مدريد وإشبيلية في ذهاب دور الـ16 من كأس الملك.

وأضاف: "نتفهم رد فعل بيكيه، ولكن إذا قمنا بالبحث عما هو أفضل بالنسبة لبرشلونة، فعلينا ألا نتحدث عن الحكام"، قبل أن يُكمل حديثه بالقول: "تحدثنا مع قادة الفريق ومع بيكيه، وشرحنا لهم رغبة النادي في عدم التحدث عن الحكام".

وعانى برشلونة سلسلة من الأخطاء التحكيمية، خاصة في المواجهتين الأخيرتين أمام أتليتك بلباو في ذهاب دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا، إضافة إلى لقاء فياريال ضمن الجولة السابعة عشرة من الليغا.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية أحقية برشلونة بركلتي جزاء على الأقل بمباراة "أسود الباسك" في كأس الملك، إلى جانب إقصاء مهاجم الفريق المنافس أدوريز؛ لتعديه بالضرب على المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، وهو ما تكرر أيضاً في لقاء "الغواصات الصفراء" ضمن منافسات الدوري المحلي، خاصة فيما يخص ركلات الجزاء غير المحتسبة.

وإزاء تصاعد الانتقادات بحق التحكيم الإسباني، أبدى رئيس رابطة الليغا خافيير تيباس ترحيبه الشديد باستخدام تقنية الفيديو في الملاعب الإسبانية للتقليل من أخطاء الحكام في المباريات.