• العبارة بالضبط

يوفنتوس وفيورنتينا إلى ربع نهائي كأس إيطاليا بعد معاناة كبيرة

تأهل نادي يوفنتوس، مساء الأربعاء، إلى دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة كأس إيطاليا لكرة القدم، إثر تغلبه على ضيفه أتلانتا بثلاثة أهداف لهدفين في دور الـ16.

وأنهى يوفنتوس، صاحب الأرض والجمهور، الشوط الأول لصالحه متقدماً بهدفين دون رد، سجلهما الأرجنتيني باولو ديبالا، والكرواتي ماريو ماندجوكيتش في الدقيقتين الـ23 والـ35.

وفي الشوط الثاني، تمكن أتلانتا من تقليص فارق النتيجة في الدقيقة الـ71 بتسجيله الهدف الأول عن طريق الفرنسي عبد الله كونكو.

لكن، لم تدم فرحة أتلانتا بهدفه الأول طويلاً، ففي الدقيقة الـ75 أضاف البوسني ميرالم بيانيتش الهدف الثالث من ضربة جزاء.

وجاءت الدقيقة الـ81 لتشهد معها الهدف الثاني لأتلانتا عن طريق إيمانويل لاتيه؛ لتنتهي المباراة بفوز يوفنتوس بثلاثة أهداف لهدفين.

وبذلك، لحق يوفنتوس في التأهل إلى ربع النهائي بفيورنتينا الذي عبر عقبة ضيفه كييفو فيرونا بهدف دون رد في الوقت القاتل.

وجاءت المباراة مثيرة في مجملها من جانب لاعبي الفريقين، حيث شهدت الدقيقة الـ45 طرد الصربي إيفان رادوفانوفيتش؛ لحصوله على الإنذار الثاني، ليلعب كييفو فيرونا الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.

ومع حلول الدقيقة الـ71، تلقى الأرجنتيني ماورو زاراتي البطاقة الحمراء؛ لحصوله على الإنذار الثاني، ليلعب فيورنتينا الدقائق المتبقية من المباراة بعشرة لاعبين.

وبعد أن كانت المباراة في طريقها للتعادل السلبي، احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لفيورنتينا في الدقيقة 90، نفذها فيديريكو بيرنارديسكي في الشباك، مسجلاً هدف الفوز والتأهل إلى ربع النهائي.