معارض للشباب.. على رأس فعاليات مهرجان "القرين" الثقافي بالكويت

افتتح وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي، الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح، الأربعاء، مهرجان القرين الثقافي بدورته الـ 23.

ويستمر المعرض حتى 28 يناير/كانون الثاني الجاري، حيث يضم ألواناً ثقافيةً مختلفةً؛ من معارض للشباب، ومعارض للقطع الأثرية من موقعي "تل بهيتة" و"الصبية"، تظهر آخر نتائج الاكتشافات الأثرية في الكويت.

ويزخر النشاط الإبداعي للمهرجان بعدد من ورش العمل حول كتابة السيناريو التلفزيوني وورشة للفنان الياباني سوتشي سيكي، وورشة أساسيات الرسم بالألوان الزيتية، إضافة إلى أمسيات أدبية أبرزها أمسية "المرأة في مرآة الأدب".

ويشهد المهرجان هذا العام أيضاً مجموعة من المعارض كمعرض الحرف اليدوية في أمريكا اللاتينية، ومعرض القرين التشكيلي الشامل، ومعارض لإصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

اقرأ أيضاً :

جائزة لتشجيع السياحة جديد مهرجان أفلام السعودية

ويحتفي المهرجان هذا العام ببعض الرموز الكويتية مثل السفير الفنان الراحل علي زكريا الأنصاري، إضافة إلى تنظيم أمسيات موسيقية لفرق من اليونان والمكسيك وإسبانيا وبلجيكا، فضلاً عن عرض لفن الدمى والعرائس المسرحية.

وسيتخلل المهرجان عرض للمسرحية الفائزة بالجائزة الكبرى بمهرجان الكويت المسرحي، إضافةً إلى حفل للفرقة البلجيكية "إنساتر دير ماشين" التي قدمت عروضها في مختلف دول من العالم، وكانت ضمن أحسن العروض في مهرجان "كلارا" البلجيكي.

ويختتم المهرجان فعالياته بإقامة حفل لفرقة أوركسترا السيمفونية الألبانية التي أُسست أوائل خمسينيات القرن الماضي، وأصبحت جزءاً من مسرح الأوبرا والباليه، تقدم معزوفات لموزارت وهايدن وبيتهوفن وأبرامز وهاندل وتشايكوفسكي، بأداء أكثر من 50 عازفاً عالمياً.