• العبارة بالضبط

الإمارات تكافح التدخين بمبادرة "أنا ودّرت والحين دورك"

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، فعالية "العيادة المتنقلة لدعم الإقلاع عن التدخين"، ضمن مبادرة "أنا ودّرت والحين دورك"، في إطار البرنامج الوطني لمكافحة التدخين، بالتعاون مع محاكم دبي.

التدخين

وتشتمل العيادة على فحوص أساسية، مثل الطول والوزن وقياس نسبة السكر، إضافة إلى فحص وظائف الرئتين وأول أكسيد الكربون، وضغط الدم، وفحص كتلة الجسم، بهدف الاكتشاف المبكر للمشكلات الصحية.

التدخين 1

كما تقدّم استشارات ومحاضرات توعوية عن الأخطار الناتجة عن تعاطي التبغ بأنواعه، وتوزيع منشورات تثقيفية عن طرق الإقلاع.

تدخين 2

وأكد الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، الدكتور حسين الرند، الخميس، أن الوزارة ارتأت تنظيم فعالية العيادة المتنقلة للإقلاع عن التدخين، ضمن مجموعة مبادرات وحملات، تستهدف الوصول إلى أوسع الشرائح في المجتمع، لإذكاء الوعي بأخطار التدخين، الذي يودي بحياة ما يقرب من ستة ملايين شخص سنوياً.

اقرأ أيضاً:

"بنك الإمارات للطعام".. مؤسسة كبرى لحفظ النعمة وتوزيعها

ولفت الرند، بحسب موقع "الإمارات اليوم"، إلى أن الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات، خصصت مؤشراً وطنياً لمستوى انتشار تدخين أيٍّ من منتجات التبغ، يقيس نسبة استهلاك السجائر ومنتجات التبغ اليومية بين أفراد المجتمع.

ويهدف المؤشر الوطني لخفض نسبة انتشار التدخين بين الرجال من 21.6% حسب إحصاءات 2010، إلى 15.7% عام 2021.

تدخين 4

وأشار الرند إلى عزم وزارة الصحة افتتاح أربع عيادات جديدة للإقلاع عن التدخين، في كل من: مركز المصلى الصحي بكلباء، ومركزي الرفاع والقرائن بإمارة الشارقة، والرابع في رأس الخيمة.

وطالب الراغبين في الإقلاع عن التدخين بمراجعة مراكز الرعاية الصحية الأولية، أو العيادة المتنقلة.