مواجهة نارية بين قطر ومصر.. وامتحان صعب للسعودية بمونديال اليد

تشهد بطولة العالم لكرة اليد، الجمعة، 7 مباريات في ثالث أيام البطولة العالمية، المقامة بين يومي الـ 11 و29 يناير/كانون الثاني الجاري، بواقع 6 مباريات في ختام الجولة الأولى للمجموعتين الثالثة والرابعة، ومباراة في افتتاح مباريات الجولة الثانية.

ويصطدم المنتخب المصري بوصيف بطل العالم المنتخب القطري، في افتتاح مبارياتهما بالمونديال ضمن المجموعة الرابعة، وهي المباراة التي ستشهد تحدياً من نوع خاص، في ظل رغبة كلا المنتخبين في مواصلة المشوار والتأهل للأدوار التالية، إضافة إلى أنها واحدة من المباريات العربية التي دائماً ما تشهد إثارة وندية كبيرة.

ويسعى منتخب السويد لبداية قوية عندما يقابل منتخب البحرين أضعف فرق المجموعة، في طريق عودة السويد للأداء المعروف عنهم بعد تراجع كبير، وتوديعهم لمونديال قطر من ثمن النهائي.

اقرأ أيضاً:

"عنابي" اليد يصل الثلاثاء إلى باريس للمشاركة في مونديال 2017

وفي المجموعة الثالثة، يفتتح منتخبا روسيا البيضاء وتشيلي مباريات المجموعة، في مباراة متوسطة من حيث القوة والترشيحات، فيما يسعى المنتخب الألماني أحد المرشحين للقب العالمي، لعبور منافس قوي هو المجر، الباحث عن مكان له ضمن قائمة كبار اللعبة، وهو أحد المرشحين للوصول إلى الأدوار النهائية.

كما يبحث المنتخب السعودي عن بداية قوية أمام منتخب كرواتيا، ويسعى الخضر إلى استغلال مباراة الافتتاح في تحقيق الفوز والوصول إلى نقطتي المباراة ليضمن الحضور في المنافسة على التأهل للدور الثاني.

وتقام مباراة في افتتاح مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، وتجمع المنتخب الفرنسي (البلد المنظم) والمنتخب الياباني صاحب الخبرات القليلة في المحافل الدولية.

ووفقاً للوائح الاتحاد الدولي للعبة، فإن الفريق الفائز يحصل على نقطتين، والتعادل يحسم لكل فريق نقطة في مرحلة المجموعات.

ويشارك في البطولة 24 منتخباً من مختلف دول العالم، قسمت على أربع مجموعات، تضم كل منها 6 منتخبات، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى دور الـ 16 (ثمن النهائي).

ويحمل لقب البطولة المنتخب الفرنسي (البلد المنظم)، وهو صاحب الرقم القياسي للفوز بالبطولة في 5 نسخ، ويليه منتخبا السويد ورومانيا، بأربعة ألقاب لكل منهما، وثلاث ألقاب لألمانيا، ولقبين لروسيا وإسبانيا، ولقب واحد لكل من كرواتيا ويوغسلافيا والاتحاد السوفييتي وتشيكوسلوفاكيا.