القطري المهندي يشارك في بطولة الإمارات للراليات 2017

أعلن السائق القطري خالد المهندي مشاركته في منافسات بطولة الإمارات للراليات المحلية، التي تتألف من خمس جولات، تقام على مدار العام في مختلف مناطق البلاد، وتنطلق جولتها الأولى، الجمعة، في إمارة الشارقة.

ويخوض المهندي، الموجود في دولة الإمارات العربية المتحدة حالياً، منافسات البطولة ضمن فئة "T3" المتخصص فيها على متن سيارته "البولارس"، وذلك وسط مشاركة كبيرة من عشاق الراليات من منطقة الخليج العربي.

وأعرب البطل القطري خالد المهندي، في تصريح صحفي نقلته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، عن سعادته الغامرة بالمشاركة في رالي الإمارات للمرة الأولى، مشيراً إلى أنه في قمة جاهزيته لخوض هذا التحدي وتحقيق نتائج جيدة، والصعود إلى منصات التتويج في جميع الجولات.

وذكر المهندي أن هدفه الأول من المشاركة هو التواجد القطري في مثل هذه التظاهرات والأحداث الرياضية، فضلاً عن توطيد علاقات الصداقة والمحبة بين الشباب الخليجي، بالإضافة إلى المساهمة في إنجاح الرالي.

وأوضح أن المشاركة في مثل هذه البطولات تكسبه المزيد من الخبرة وتؤهله للمشاركة في الراليات العالمية، خاصة أن لكل رالي مساراته وتضاريسه المختلفة، الأمر الذي يحتاج إلى استراتيجية وتكتيك مختلف في القيادة.

اقرأ أيضاً :

القطري عمرو الحمد يشارك في سباق دبي 24 ساعة للسيارات

وينتظر أن تعلن اللجنة المنظمة لرالي الإمارات، الخميس، القائمة النهائية للمتسابقين المشاركين في الرالي، بالإضافة إلى الفحص الفني للسيارات المشاركة للتأكد من السلامة.

وتنطلق منافسات الرالي رسمياً، الجمعة، من منطقة الذيد بإقامة المرحلة الأولى لمسافة 11 كيلومترا تقريباً، على أن تعاد هذه المرحلة ثلاث مرات، في حين ستكون المرحلة الثانية هي مرحلة الأكاديمية بالقرب من منطقة مليحة عبر طرق ومسارات متنوعة ولمسافة عشرة كيلومترات.

ومن المقرر أن تقام الجولة الثانية من رالي الإمارات في الـ24 من فبراير/شباط المقبل، تليها الجولة الثالثة في الـ24 من مارس/آذار؛ لتتوقف عقب ذلك البطولة في فترة الصيف، على أن تستأنف الفرق المشاركة في البطولة منافساتها عبر الجولة الرابعة والتي تقام في الـ27 أكتوبر/تشرين الأول، على أن تختتم البطولة في إمارة الفجيرة يوم الأول من ديسمبر/كانون الأول.