"سيارة طائرة" تدخل خدمة التاكسي قريباً.. تعرّف عليها

كشفت وكالة "بلومبرغ" الإخبارية، عن مصادر خاصة من داخل شركة "أوبر" الأمريكية للنقل، عزم الأخيرة إطلاق "سيارة طائرة"، تضمها إلى خدمات التنقل التي تقدمها الشركة داخل الولايات المتحدة وخارجها.

وأوضح "براد ستون"، كبير محرري التكنولوجيا في وكالة "بلومبرغ" الإخبارية، أن شركة "أوبر" عينت مارك مور، أحد مهندسي وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، في منصب مدير هندسة الطيران، من أجل العمل على مشروع السيارات الطائرة التي تطورها الشركة خلال الفترة القادمة، والتي ستحمل اسم "أوبر إليفيت".

بدوره بيّن ترافيس كالانيك، مؤسس شركة "أوبر" ورئيسها التنفيذي، أن هذه الخطوات ليست حديثة عهد على "أوبر"، مؤكداً بذلك عمل الشركة خلال العام الماضي على تطوير تقنياتها في مجال التنقل جواً، ومساعدة الركاب في الانتقال من منازلهم إلى العمل، دون الحاجة للتعرض للزحام المروري.

اقرأ أيضاً :

"فرانكو عربي" وصفة للنيل من "الضاد" على منصات التواصل

وقال نيكيل غويل، رئيس قسم التطوير في "أوبر"، إن الشركة تسعى من خلال ذلك إلى تنظيم هذه الصناعة والمساعدة في تطويرها، في حين أكد استعداد "أوبر" للعمل مع المصنعين وأصحاب المصلحة من أجل تحقيق هذا الهدف.

وأوضح غويل أن المنافسة ذات الغايات التجارية، هي إحدى العقبات التي تواجه "أوبر" في طريق الإعلان عن أول سيارة طائرة للتنقل، في حين أكد "غويل" سعي الشركة مع المصنعين بشكل عام للوصول إلى موازنة مرضية لجميع الأطراف.