• العبارة بالضبط

شاهد.. رئيس الأولمبية القطرية يشارك في "اليوم الرياضي"

شارك رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، جوعان بن حمد آل ثاني، بالفعاليات التي أقامتها وزارة التعليم والتعليم العالي؛ بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، الذي يُصادف يوم الثلاثاء، الثاني من شهر فبراير/شباط من كل عام.

وشارك الشيخ جوعان مع الطلاب في أنشطة مركز اليرموك الرياضي في عدد من المنافسات الرياضية؛ مثل لعبة شد الحبل، والكرة الطائرة، والهدف المرقم، كما اطلع على ورشة عن الغذاء الصحي.

ورافق رئيس اللجنة الأولمبية القطرية خلال جولته الرياضية وزير التعليم والتعليم العالي، محمد الحمادي، ووكيله محمد الكعبي، إلى جانب عدد من قيادات الوزارة.

اقرأ أيضاً :

تنمية قطرية شاملة لـ "نسخة مذهلة" من كأس العالم

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم والتعليم العالي قامت بإعداد وتجهيز ثلاثة مراكز رياضية بمدارس الوزارة؛ ليمارس فيها الطلاب، وأولياء الأمور، وأعضاء الهيئات التدريسية والإدارية، الأنشطة والفعاليات الرياضية.

وتنوّعت فعاليات اليوم الرياضي في المراكز الثلاثة؛ ما بين تمارين اللياقة البدنية، ومباريات كرة القدم، والكرة الطائرة، وكرة الريشة، وتنس الطاولة، والألعاب الشعبية، ومسابقات شد الحبل، كما قدّمت المراكز الرياضية المدرسية لجمهورها الاختبارات الحيوية؛ على غرار قياس السكر، والضغط، إضافة للطول والوزن وفحص النظر.