• العبارة بالضبط

منتخب قطر لقفز الحواجز يتأهل لنهائيات كأس الأمم ببرشلونة

تأهل المنتخب القطري لقفز الحواجز إلى نهائيات كأس الأمم المقرر إقامتها في مدينة برشلونة الإسبانية نهاية العام الحالي.

ونجح "عنابي القفز" في الفوز بالمركز الأول في مجموعته، والثاني في الترتيب العام خلف فرنسا صاحبة المركز الأول، كما حلّت إيطاليا في المركز الثالث، وذلك في التصفيات التي جرت ضمن بطولة العين الدولية لقفز الحواجز، المقامة حالياً بدولة الإمارات وسط مشاركة كبيرة من فرسان العالم، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، الخميس.

ومثل منتخب قطر كلاً من الفرسان: الشيخ علي بن خالد آل ثاني، وحمد علي العطية، وفالح العجمي، وخالد العمادي، في حين لم يشارك الفارس باسم حسن؛ بسبب إصابة الجواد الذي كان مقرراً أن يشارك به.

اقرأ أيضاً :

الصيد بالصقور.. هواية خليجية تراثية تشعل المنافسة والمغامرة

وقبل أيام قليلة أيضاً، نجح الثنائي القطري الشيخ علي بن خالد آل ثاني، وباسم حسن، في التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقررة نهاية الشهر المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية، في إنجاز كبير.

جاء ذلك بعد تصدر الشيخ علي للدوري العربي المؤهل للمونديال، واحتلال باسم حسن المركز الثالث؛ ليتأهلا برفقة الفارس السعودي عبد الرحمن الراجحي صاحب الوصافة.

ومن المقرر أن يعود فرسان منتخب قطر إلى العاصمة الدوحة الأسبوع المقبل؛ من أجل الاستعداد للمشاركة في بطولة سيف الأمير تميم بن حمد آل ثاني لقفز الحواجز، التي ستقام باتحاد الفروسية، خلال الفترة ما بين الـ23 والـ25 من فبراير/شباط الجاري.