قطر تدرس تغطية ملاعب التنس تفادياً لهطول الأمطار

ثمّن رئيس الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة، ناصر الخليفي، حضور الأمير تميم بن حمد آل ثاني، مساء السبت، للمباراة النهائية لبطولة "قطر توتال" المفتوحة لكرة المضرب، على الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي، مشيراً إلى إمكانية تغطية ملاعب البطولة تفادياً لسقوط الأمطار وتقلبات الطقس.

وقال الخليفي في تصريحات صحفية عقب ختام منافسات البطولة، نقلتها وكالة الأنباء القطرية، إن بطولة "قطر توتال" في نسختها الـ15 كانت "استثنائية" بكل المقاييس، بعدما شهدت قطر هطول الأمطار بغزارة أغلب أيام المنافسات.

وأشار إلى أن الاتحاد القطري سيدرس مستقبلاً إمكانية تغطية ملاعب البطولة؛ تفادياً لسقوط الأمطار وتقلبات الطقس في هذه الفترة من العام، لافتاً في الوقت نفسه إلى أنها المرة الأولى منذ تاريخ انطلاق البطولة عام 2001 التي يتساقط المطر فيها بغزارة يومياً، باستثناء المواجهة الختامية.

وشهد أمير قطر المباراة النهائية برفقة رئيس الاتحاد القطري للتنس، ناصر الخليفي، وعدد من الشيوخ، والوزراء، والسفراء المعتمدين لدى الدولة، إضافة إلى ضيوف البطولة.

اقرأ أيضاً :

بليسكوفا تُطيح بفوزنياكي.. وتحرز لقب قطر المفتوحة للتنس

وتوجت التشيكية كارولينا بليسكوفا بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس، بعد فوزها على الدنماركية كارولين فوزنياكي، في المباراة النهائية للبطولة، بمجموعتين دون رد، بواقع (6-3 و6-4).

وكانت بليسكوفا، المصنفة الثالثة عالمياً، والثانية في البطولة، قد استهلت مسيرتها في البطولة بداية من الدور الثاني، بعدما أُعفيت من خوض مباريات الدور الأول ضمن المصنفات الـ4 الأوليات.

وحققت الفوز على الفرنسية كارولين غارسيا بمجموعتين بواقع (7 - 5 و6 - 4)، ثم فازت في الدور ربع النهائي على الصينية شواي تشانج بواقع ( 6 - 2 و6 - 0)، في حين تغلّبت في نصف النهائي على نظيرتها السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا، المصنفة الخامسة عالمياً، والثالثة للبطولة القطرية بواقع (6 - 4 و4 - 6 و6 - 3 )، قبل أن تُطيح بالدنماركية فوزنياكي في النهائي.